عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: توجيهات محافظ الجيزة بترقيم التكاتك ومنع سيرها بالشوارع الرئيسية تسهم في حوكمة وضبط المرور

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

علقت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، على توجيهات محافظ الجيزة بمواصلة إجراءات ترقيم مركبات التوك توك وتكثيف الحملات لمنع السير بالشوارع الرئيسية لإحكام السيطرة ومنع المخالفات، قائلة:"توجيه محترم يساعد في حوكمة و ضبط المرور داخل المحافظة".

توجيهات بترقيم مركبات التوك توك وتكثيف الحملات لمنع السير بالشوارع الرئيسية لإحكام السيطرة

وأضافت النائبة إيرين سعيد، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر:"وتطبيقاً للتعديلات الأخير في قانون المرور و المركبات الذي صدر من مجلس النواب سيساهم في شكل كبير في خفض معدلات الجريمة الناجمه من سائقي التوكتوك المخالفين، كما  يساعد على خضوع السائقين لتحاليل المخدرات و التعريفة المقررة من المحافظه لهذه المركبة.
هذا ووجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بمواصلة إجراءات ترقيم مركبات التوك توك، وتكثيف الحملات لمنع السير بالشوارع الرئيسية بالتعاون مع الجهات المعنية لإحكام السيطرة ومنع المخالفات.


وقال "النجار"، بحسب بيان صحفي، إنه تم تكليف جهاز السرفيس بتكثيف الحملات اليومية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ لضبط السائقين الغير ملتزمين بتعريفة الركوب المقررة والمواقف المخصصة والانتظار الخاطئ بالطريق العام، بالإضافة إلى التصدي لمخالفات السير عكس الاتجاه بطريق ترعة الزمر الموازي لمحور كمال عامر.

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة و السكان بشأن آليات وضوابط الموضوعة لدخول الطوارئ بالمستشفيات العامة 
بعد تكرار حوادث الاعتداءات داخل غرفه الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات العامة والمشادات بين أهل المريض و مرافقيه والطبيب المعالج.

وقالت النائبة إيرين سعيد:أتساءل هل توجد ضوابط موضوعه لأليات أستقبال الطوارئ؟، معقبة:"هل يوجد موظف مختص خدمات اجتماعية بالطوارئ مؤهل للتعامل مع المرافقين لحالات الطوارىء و لا سيما لو كانت حالات حرجه يقوم بالفصل بين طبيب الطوارئ و المرافقين للسماح له بتوفير بيئه عمل هادئه لإسعاف الحاله ؟ فالطبيب ليس من دوره إسعاف الحاله و تهدئة روع من معه من مرافقين".

تابع موقع تحيا مصر علي