عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: مصر تتمتع بصبر استراتيجي يحسدها الكثير عليه

سيد علي
سيد علي

قال الإعلامي سيد علي انه لاول مره ان تتعرض الدوله المصريه لكل هذه الضغوط والمحاولات وان كان لا يظهر للعالم

الإعلامي سيد علي: الدولة المصرية تواجه الكثير من التحديات


واضاف الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن  المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك الكثير من التحديات من جميع الاماكن من الشرق والغرب والجنوب والشمال ولذلك ليس من محض الصدفة.

واكمل الإعلامي سيد علي، انه في ظل كل هذه التحديات لا يجوز لاحد ان يكون جنرال مقاهي ويتوقع بعض التوقعات الخاطئه بان هناك قوه ذهبت من اجل سد النهضة على الحدود.

الإعلامي سيد علي: إثيوبيا لديها لجان إلكترونية تريد جر مصر بها لحرب


ولفت الإعلامي سيد علي، الى ان اثيوبيا لديها لجان الكترونيه وهي من اقوى الالكترونيه التي تستخدم العديد من اللغات ويقومون بالتقاط اي احد حتى وان كان له ليس معه معنى يتعاملون معه على انها المتحدث الرسمي باسم مصر وبالرغم من ان الدوله المصريه لديها قدره على الصبر الاستراتيجي والكثير يحسدون مصر على هذا الصبر الاستراتيجي لان هناك محاولات جرجره مصر للشمال او الغرب او الجنوب لانه الجيش الوحيد في المنطقه الذي لا يزال متفوق ومتمسكا وله قوام محدد وله كل الهيبه والاحترام.

الإعلامي سيد علي: الجيش المصري الوحيد الذي يحسب له ألف حساب


واكمل الإعلامي سيد علي، انه لم يعد في المنطقة قوة تناوئ إسرائيل ويحسب لها مليون حساب الا الجيش المصري وهناك محاولات عديده جدا ربما يشترك فيها الاصدقاء والاعتقاء لمحاوله جرجره مصر وجيشها لمعركه هم الذين يقومون بتحديدها وليس مصر التي تحددها.

وأكد الإعلامي سيد علي، على أن مصر ذهبت إلى الصومال بدعوة من الاتحاد الأوروبي، الى انه عندما تخلت اريتريا عن الصومال واصبحت الدوله مستقله لم يعد لاثيوبيا اي منفذ على الساحل وهناك جزء منفصل يسمى ارض الصومال وهو عباره عن شريط لا احد في العالم يعترف بها فقام اثيوبيا بتوقيع عقد مع الدوله المنشقه من اجل ان يقول لها منافذ لذلك اعترضت الدوله الصوماليه على ذلك.
 

تابع موقع تحيا مصر علي