عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: تصريحات الإسرائيلين حول الأقصى اعتداء على حقوق المسلمين

اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى

علق الإعلامي سيد علي على تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي بنجافير بشأن المسجد الاقصى المبارك، معتبرا أنه ذلك اعتداء على المقدسات الإسلامية وليس على الفلسطيين وحدهم.

الإعلامي سيد علي: تصريحات الإسرائيلين حول الأقصى اعتداء على حقوق المسلمين

وقال الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن اسرائيل تدفع المنطقة الى حرب دينية، مشيرا الى ان في السابق عندما كان يدور الحديث عن حرب دينية كانوا يستبعدون الامر.

وأضاف الإعلامي سيد علي، ولكن ذلك قبل ان يخرج اليوم وزير متطرف من الوزراء الاسرائيليين ويدلب بتصريحات بانه لو الامر بيده يقوم بهدم المسجد الاقصى ويبني كنيس يهودي بدلا من ذلك فان ذلك يعتبر تطور خطير وتعدي على حقوق المسلمين.

بيان وزارة الخارجية بشأن التصريحات حول المسجد الأقصى


وتطرق الإعلامي سيد علي، الى بيان وزارة الخارجية المصرية، التي ادانت فيه تصريحات وزير الامن القومي الاسرائيلي بشان التخطيط لاقامه كنيس يهودي في المسجد الاقصى وحملت اسرائيل المسؤوليه القانونيه عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الاقصى وعدم المساس بالمقدسات الاسلاميه والمسيحيه مطالبه بامتثالها لالتزاماتها باعتبارها قوه قائمه بالاحتلال ووقف التصريحات الاستفزازيه التي تهدف الى مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة.


وقد اكدت البيان على مصر ان عدم الالتزام باحترام المقدسات الاسلاميه والمسيحيه تزيد الوضع والقضيه الفلسطينيه تعقيدا واحتقانا وتعيق الجهود المبذوله للتوصل الى تهدئه ووقف اطلاق النار في قطاع غزه وتشكل خطرا على مستقبل التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

الإعلامي سيد علي: مصر أكدت رفضها لأي تواجد إسرائيلي على معبر رفح


ولفت الإعلامي سيد علي، الى ان مصر اكدت رفضها على اي تواجد اسرائيلي على معبر رفح وان مصر تدير المفاوضات بما يحفظ امنها القومي وحق الشعب الفلسطيني حيث ان الوفد المصري يبذل قصار جهده للتوصل الى توافق بين الطرفين وينسق جهوده مع الوسطاء في قطر والولايات المتحده الامريكية.

يشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، صرح بأنه لو أن الأمر في يده يقوم بهدم المسجد الأقصى المبارك ويبني بدلا منه كنيس يهودي، مما أثار غضب مشاعر المسلمين حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي