عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم بوزارة الأوقاف : التطرف والغلو من صنع أعداء هذه الأمة ولا يمثلان الإسلام الحقيقي

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

شهد الدكتور أسامة فخري الجندي، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، نائبًا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، احتفال محافظة القليوبية بالعيد القومي، وأدى خطبة الجمعة بمسجد ناصر بمدينة بنها اليوم الجمعة الموافق ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤ م بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، والشيخ صفوت أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية، وقيادات وزارة الأوقاف، ومحافظي القليوبية السابقين.

 

أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال

 

وأشاد الدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الادارة المركزية لشئون المساجد خلال خطبة الجمعة بسيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه، مبيّنًا أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، ومحذرًا من خطورة الغلو والتطرف.

 

الأمراض التي تصيب القلوب

 

وقال في خطبته التي حملت عنوان "أفتان أنت يا معاذ" : "إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعًا، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل فإنه يقع في شَرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب".

 

وأضاف: "إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة".

وهنأ رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم محافظ القليوبية وأهالي المحافظة بالعيد القومي نيابة عن وزير الأوقاف.

 

وشهد الاحتفال حضورًا كبيرًا من أهالي بنها والقرى المجاورة لها، والذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم إلى هذه المحافظة العريقة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي