عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 53 طن نخالة مغشوشة و 2 طن مخلفات جبنة يُعاد تدويرها في حملة تموينية بالفيوم

تحيا مصر

 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة مكبرة من إدارة المكتب الفني بالمديرية استهدفت  دائرة مركز الفيوم، في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وتعليمات سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة ، بضرورة استمرار وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق بمراكز وقرى المحافظة لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع التموينية والغذائية.

وتمكنت من ضبط 52,880 كيلو جرام نخاله عباره عن قوالح ذره مطحونه وسرس، وبالفحص تبين أنها مغشوشه وغير صالحة للإستهلاك ،كما تمكنت الحملة من ضبط 2100 كيلو جرام مخلفات جبنه مجهوله المصدر يتم اعاده تدويرها في مصانع الجبنه.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار ،بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

تابع موقع تحيا مصر علي