عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينها 100ألف غرامة.. مصطفى بكري: لصوص الكهرباء تسببوا في خسائر بـ2مليار وعقوبات قاسية تنتظرهم

سرقة الكهرباء
سرقة الكهرباء

قال الإعلامي مصطفى بكري أن لصوص الكهرباء تسببوا في خسائر بـ2مليار وعقوبات قاسية تنتظرهم بينها الغرامة التي قد تصل إلى 100 ألف جنيه.

الإعلامي مصطفى بكري: نستهدف تصدير الكهرباء للخارج

قال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدي البلد، أن توفير الكهرباء وخاصة للمشروعات أمر مطلوب، بشرط توفير الغاز والمازوت، مشيرا إلى أننا نستهلك كهرباء بكمات كبيرة، ولدينا مشروعات عملاقة.

واوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جبجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء، لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، لذلك فنحن نحتاج إلى تغيير شامل في محولات الكهرباء حيث يجب أن يتم تحويل العدادت القديمة بعدادات الكهرباء التي تعمل بالكارت.

الإعلامي مصطفى بكري: لصوص الكهرباء تسببوا في خسارة الدولة 2 مليار

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، الحكومة تواجه لصوص الكهرباء وتحرمهم من المميزات الحكومية، بعدما حررت مباحث الكهرباء حررت سرقات بـ 2 مليار جنيه خلال عام واحد، ومن يتم ضبطه في سرقة الكهرباء يتم تغريمه باستهلاك سنة كاملة.
 

الإعلامي مصطفى بكري يكشف العقوبات التي يتعرض لها سارق الكهرباء

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لعقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 شهور مع الغرامة التي لا تتعدى 100 ألف جنيه، وإيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة.

 

يشار إلى أن هناك حديث، عن رغبة الدولة في تشديد العقوبة الخاصة بسرقة الكهرباء من خلال إدخال تعديلات تشمل زيادة الغرامة المالية لتصل إلى مليون جنيه، على أن تشمل العقوبات السجن في حال تكرار الجريمة كما تم الاتفاق على إلغاء نظام العدادات الكودية القديم، واستبداله بتركيب عدادات كودية لجميع المخالفين دون استثناء، وذلك بعدما أنهت اللجنة القانونية بوزارة الكهرباء، مراجعة التعديلات بالتنسيق مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك. 

الجدير بالذكر أن، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تسعى للتوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة من رياح وشمس وخفض إنبعاثات الكربون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي