عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث "التعليم" يعلق على إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية

وزير التعليم
وزير التعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان في توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.

التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة 

وأضاف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر.

الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية

وتابع شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن في حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.
وحول وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدوليةـ، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ان : "الوزرارة فعلا بتدرس ده الفترة الحالية، وسيتم الإعلان رسميا عن كل التفاصيل في حينه".
وعن تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن : "الوزارة عاوزة تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية".

فيما كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة وجود درس عبد الغفور البرعي فى منهج الصف الأول الإعدادى.

حقيقة وجود درس عبد الغفور البرعي فى منهج الصف الأول الإعدادى

ونفى مصدر  بوزارة التربية والتعليم والتعليم لموقع تحيا مصر وجود درس عبد الغفور البرعي فى منهج الصف الأول الإعدادى وأنه لا أساس له من الصحة وما يتم تداوله نماذج لكتب خارجية وليست كتب رسمية من الوزارة.

وزير التعليم ومحافظ أسوان يعقدان اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية 

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اليوم، اجتماعًا مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمحافظات أسوان وقنا والأقصر، لمتابعة الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2024 /2025.

وفي بداية اللقاء، أعرب الوزير محمد عبد اللطيف عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، مشيدًا بجهود المحافظة في تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على مواجهة التحديات والمشكلات، خلال الفترة الماضية، والنتائج المتميزة نتيجة الجهود المبذولة.

تابع موقع تحيا مصر علي