عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى كامل السيد لوزير التعليم: أين يذهب مدرسي اللغة الأجنبية الثانية بعد إلغاء من المجموع

مصطفى كامل السيد
مصطفى كامل السيد

قارن مصطفي كامل السيد دكتور استاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بين المواد التعليمية في مصر وكوريا الجنوبية من حيث المواد وعددها وما يتم تعليمه داخل المدارس. 

 ندوة نقاشية نظمتها الحركة المدنية الديمقراطية حول قرارات وزير التربية والتعليم وإعادة هيكلة الثانوية العامة 

جاء ذلك خلال ندوة نقاشية نظمتها الحركة المدنية الديمقراطية، حول قرارات وزير التربية والتعليم وإعادة هيكلة الثانوية العامة وذلك بمقر الحركة المدنية المؤقت بطلعت حرب.

مصطفى كامل السيد لوزير التعليم: أين يذهب مدرسي اللغة الأجنبية الثانية بعد إلغاء من المجموع

وانتقد السيد إلغاء مواد اللغة الأجنبية الثانية والفلسفة التي تعد تنمية العقل والتفكير للطلاب، متسائلا: أين يذهب هؤلاء مدرسي هذه المواد بعد إلغائها؟.

جميلة إسماعيل تطالب بحوار وطني حول ملف التعليم

من جانبها، طالبت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور ورئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية بإجراء حوار وطني موسع لإنقاذ ملف التعليم، بحسب قولها.

وأضافت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور ورئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية خلال كلمتها في ندوة نقاشية عقدتها الحركة حول قضايا التعليم في مصر ورصدها موقع تحيا مصر ، أن ملف التعليم في مصر لم يعد على ما كان عليه بل تراجع عشرات المرات عن السابق.

تغيير نظام التعليم كل عامين ثلاثة 

وتسألت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور ورئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية عن رؤية الدولة للتعليم ومستقبل النظام التعليمي في مصر ومن يضع نظام  التعليم، رافضة فكرة تغيير نظام التعليم كل عامين ثلاثة.

تابع موقع تحيا مصر علي