عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب مدارية تجلب أمطارًا حتى الأحد المقبل

سحب مدارية| تحذيرات عاجل من الارصاد الجوية عن طقس الساعات القليلة المقبلة

امطار
امطار

حذرت هيئة الارصاد الجوية من احتمالية هطول أمطار في عدد من المناطق حتى يوم الأحد المقبل. وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، تفاصيل الحالة الجوية الحالية.

سحب مدارية تجلب أمطارًا متوقعة حتى الأحد المقبل

وأشارت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الارصاد الجوية، إلى أن البلاد شهدت أمس أمطارًا غير معتادة في شهر أغسطس، مرجعة ذلك إلى مرور سحب مدارية ووجود مرتفع جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي.

التغيرات المناخية تؤثر بشكل ملحوظ على فصول الصيف

وأضافت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أن هذه السحب ساهمت في حجب أشعة الشمس، مما أدى إلى شعور المواطنين بانخفاض في درجات الحرارة على الرغم من ارتفاع نسب الرطوبة. 

امطار

وأكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أن التغيرات المناخية تؤثر بشكل ملحوظ على فصول الصيف، وخاصة فيما يتعلق بالموجات الحارة والأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظات الجنوب.

أمطار رعدية على بعض المناطق 

وفيما يخص التوقعات الجوية، أشارت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك احتمالية لسقوط أمطار اليوم، لكن بكميات أقل من أمس، وأنها قد تكون رعدية في بعض مناطق الجنوب. 

كما نوهت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصًا لهطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يومي السبت والأحد، لكنها لن تكون رعدية.

نصائح للتعامل مع الطقس المتقلب 

للتعامل مع الطقس المتقلب، يوصي الخبراء باتباع مجموعة من النصائح للحفاظ على سلامتك وصحتك. أولاً، من الضروري متابعة التنبؤات الجوية بانتظام، حيث تساعدك في التخطيط ليومك وتجنب الظروف الجوية القاسية. احرص دائماً على ارتداء الملابس المناسبة، حيث يفضل ارتداء طبقات من الملابس التي يمكن إزالتها أو إضافتها حسب تغير درجات الحرارة.

عند الخروج، تأكد من وجود معدات الطوارئ في سيارتك مثل الأغطية والماء والوجبات الخفيفة، خاصة إذا كنت تعيش في مناطق عرضة للثلوج أو الأمطار الغزيرة. كما ينصح بالقيادة بحذر والابتعاد عن الطرق الزلقة.

بالنسبة للرياح الشديدة، تأكد من تأمين الممتلكات الخارجية مثل الأثاث أو الأدوات المنزلية التي قد تتأثر بالرياح. أيضاً، من المهم الحفاظ على الجسم رطباً وشرب كميات كافية من الماء، خاصة خلال فترات الحر الشديد.

ختاماً، إذا كنت تعاني من مشاكل صحية مثل الربو أو الحساسية، فمن الأفضل البقاء في الداخل خلال الأيام التي تتدهور فيها جودة الهواء بسبب الغبار أو الدخان.

تابع موقع تحيا مصر علي