عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر من طقس أول الأسبوع.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار على عدة مناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية مرضى الحساسية والسائقين من ظروف الطقس المتوقعة في الأيام القادمة، حيث ستشهد البلاد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة مع تزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

نشاط الرياح المحملة بالأتربة 

وأشار الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن ساعات الصباح ستشهد تكاثف السحب في معظم محافظات الجمهورية. 
واكمل الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ان من المتوقع هطول أمطار خفيفة على القاهرة وبعض مناطق شمال الصعيد والوجه البحري بدءاً من الأسبوع المقبل، مع احتمالية تساقط أمطار أكثر كثافة على المناطق الجنوبية الحدودية.

هطول أمطار خفيفة على القاهرة وبعض مناطق شمال الصعيد

وأضاف الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يوم الخميس الموافق 29 أغسطس، ستغطي السحب سماء القاهرة ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار على مناطق مثل الوادي الجديد وأبو سمبل وحلايب وشلاتين. 
وتابع الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ستساهم هذه السحب في حجب جزء من أشعة الشمس، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستتراوح بين 33 و34 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، مع ارتفاع نسب الرطوبة، خصوصًا في الأماكن المغلقة. ومن المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية من الجمهورية، مثل الوادي الجديد وأبو سمبل وحلايب وشلاتين، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، إلى جانب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وفي ختام تصريحاته، نصح الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بتوخي الحذر من الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة بسبب نشاط الرياح والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

كما كشفت هيئة الارصاد الجوية عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى

درجة الحرارة العظمى: 34

درجة الحرارة المحسوسة:36

درجة الحرارة الصغرى: 26

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:32

درجة الحرارة المحسوسة: 35

درجة الحرارة الصغرى: 25

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:32

درجة الحرارة المحسوسة:35

درجة الحرارة الصغرى: 24

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:39

درجة الحرارة المحسوسة:41

درجة الحرارة الصغرى: 29

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 38

درجة الحرارة المحسوسة: 40

درجة الحرارة الصغرى: 26

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:44

درجة الحرارة المحسوسة: 45

درجة الحرارة الصغرى:30

تابع موقع تحيا مصر علي