عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الأرصاد الجوية: أجواء اليوم الخريفية خادعة

غطاء سحابي
غطاء سحابي

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الفترة القادمة بعد الغطاء السحابي الذي غطى مناطق متفرقة اليوم.

الأرصاد: شعرنا اليوم بأجواء خريفية

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الأجواء التي شعرنا بها اليوم تشبه الأجواء الخريفية ولكنها سوف تكون مؤقته ونعود إلى الاجواء الصيفيه مرة أخرى مشيرة الى ان فصل الصيف سوف ينتهي رسميا 22 سبتمبر القادم.


واضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، انه بصوره تدريجيه سوف نبدا مع بدايه الشهر سبتمبر نشعر بتحسن في الاحوال الجويه مشيره الى اننا اليوم شاهدنا غطاء من الصحف المنخفضه والمتوسطه بالاضافه الى تساقط الامطار الخفيفه على بعض المناطق في القاهره الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الوجه البحري.

الارصاد تكشف سبب شعورنا بانخفاض درجات الحرارة

واشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الى ان الغطاء السحابي عمل على حجب اشعه الشمس مما ساعد على شعورنا بانخفاض قيم درجات الحراره لافته الى ان الايام القادمه سوف تختلف مصادر الكتل الهوائيه وسوف تكون الكتل الهوائيه قادمه من جنوب غرب اوروبا مرورا بالبحر المتوسط مما يجعلها اقل حراره من الايام الماضية.

 

ولفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الى ان هناك انخفاض في قيم الطبقات الجو العليا كما سنجد سحب منخفضه ومتوسطه على مدار الايام القادمه ستساعد على حجم جزء من اشعه الشمس مما يشعرنا بانخفاض قيم درجات الحراره بالاضافه الى نسب الرطوبه التي كانت عامل مهم خلال الايام الماضية، خصوصا في هذا الشهر الجاري مما جعلنا نشعر بارتفاع درجات الحراره
وتوقعت ان يكون هناك تحسن في قيم درجات الحراره الايام القادمه ليس بنسبه كبيره ولكن سوف نشعر بان الاجواء اصبحت اقل في درجات الحراره بالاضافه الى الى ان قيم درجات الحراره على القاهره الكبرى 34 درجه وسوف تصل الايام القادمه مع بدايه منتصف الاسبوع القادم الى 33 درجه مئوية.

أماكن تساقط الأمطار


واردفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، ان الامطار مستمره لليوم الثالث او الرابع جنوب البلاد نتيجه ارتفاع المناخ المداري وذلك في منطقه حلايب وشلاتين وبوسن ومحافظه الوادي الجديد وهي امطار عاديه مصحوبه ببعض الاتربه والرمال.

تابع موقع تحيا مصر علي