عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد السعودية تحذر من الطقس في هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذرت  الأرصاد السعودية ، اليوم الأربعاء، من سوء حالة الطقس حيث من المتوقع أن تكون هناك أمطار غزيرة على منطقة عسير وجريان السيول على أجزاء من مناطق في المملكة. 

أمطار غزيرة وسيول في السعودية 

وذكرت الأرصاد السعودية، أن سيكون هناك أمطار غزيرة على منطقة عسير، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إلى جانب المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وأشارت المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أن حالة الطقس ستستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

وقال المركز الوطني للأرصاد:" استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك، كذلك على أجزاء من منطقة نجران". 

وأوضح التقرير اليومي الصادر عن مركز الأرصاد: " تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية" . 

حالة الطقس على البحر الأحمر 

أما عن حالة الطقس اليوم على البحر الأحمر:" الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي .. ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي". 

وعن حالة البحر فذكر المركز أنه :" خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي". 

طقس اليوم على الخليج العربي 

أما عن حالة الطقس على الخليج العربي فأشار التقرير اليومي الصادر عن المركز إلى أن:" الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 على الجزء الجنوبي… ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.. حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج". 

تابع موقع تحيا مصر علي