عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية اليوم.. استمرار سقوط الأمطار وتحذيرات من ضباب على هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

أعلن مركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس اليوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تشهد مناطق في المملكة استمرار في سقوط الأمطار الغزيرة تؤدي إلى جريان سيول، وحالة من الضباب على أجزاء من المملكة. 

سقوط الأمطار على مكة المكرمة 

وذكر المركز السعودي في بيان:" استمرار سقوط الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة". 

وأضاف الأرصاد السعودي: " ستكون الرياح خفيفة على أجزاء من مناطق حائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وادي الدواسر".

كما حذرت الأرصاد السعودية من أن:" الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير والباحة، وتمتد إلى مكة المكرمة الطائف".

أما عن نشاط الرياح على البحر الأحمر فأوضح:" ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية، تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.. ارتفاع الموج من متر إلى مترين، يصل إلى 3 أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة..حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة".

وعن طقس على الخليج العربي أعلن المركز الوطني للأرصاد أن:" الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية، تتحول تدريجيًا شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر.. وحالة البحر خفيف الموج". 

درجات الحرارة في السعودية 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية فهي كالآتي:

الرياض الدرجة العظمى 44 والصغرى 34 مع وجود احتمالية لهبوط الأمطار بعد الظهر وغيوم متفرقة بشكل عام مع احتمالة سقوط الأمطار مساء.

جدة الدرجة العظمى 38 والصغرى 33 

مكة الدرجة العظمي 39 والصغرى 30 مع احتمالية وجود أمطار رعدية تبدأ ظهرا وصاف إلى غائم جزئيا مساء.

حفر الباطن الدرجة العظمى 46 والصغرى 35 مع احتمال سقوط الأمطار الرعدية بعد الظهر بينما يكون الجو من غالبا غائم إلى غالبا صاف مساء.

المدينة المنورة الدرجة العظمى 42 والصغرى 31 مع وجود احتمالية لهبوط أمطار رعدية بعد الظهر بينما يكون الجو غائم جزئيا بشكل عام مع احتمال سقوط أمطار رعدية مساء.

تبوك الدرجة العظمى 39 والصغرى 29 مع وجود جو غالبا صاف نهارا بينما يكون الجو غالبا غائم مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي