عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق ظافر الشهري بعد إدانته بالإرهاب

علم المملكة العربية
علم المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السعودي ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري، بعد إدانته بارتكاب أفعال مجرمة تمثلت في خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية تهدف إلى الإخلال بأمن المجتمع واستقراره. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود المملكة المستمرة لتعزيز الأمن والعدالة وقطع دابر كل من يحاول تعريض أمن الوطن ووحدته للخطر.

تفاصيل القضية: الاتهام بالخيانة والأعمال الإرهابية

بحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فإن المواطن ظافر الشهري أقدم على ارتكاب سلسلة من الأفعال التي تصنف كجرائم خطيرة تنطوي على خيانة الوطن. وتشير تفاصيل القضية إلى أن الشهري تورط في أعمال إرهابية كانت تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة، مما استدعى تدخل السلطات لمحاسبته وتقديمه للعدالة.
 

علم السعودية

بعد إحالة المتهم إلى النيابة العامة، تم توجيه الاتهام إليه رسميًا، حيث تم تقديم الأدلة التي تثبت ارتكابه لتلك الأفعال. وبعد محاكمة عادلة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر الحكم بإدانته والحكم عليه بالقتل، وهو حكم تم تأييده لاحقًا من قبل محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا.

تنفيذ الحكم: تطبيق العدالة في المملكة

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق ظافر الشهري يوم السبت 20 صفر 1446هـ، الموافق 24 أغسطس 2024م، في منطقة الرياض. يؤكد هذا التنفيذ التزام المملكة بتطبيق العدالة وفقًا للشريعة الإسلامية والقوانين المعمول بها في البلاد. وقد شددت وزارة الداخلية في بيانها على أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر.

رسالة واضحة: أمن الوطن فوق كل اعتبار

في ختام بيانها، أكدت وزارة الداخلية السعودية على أن المملكة لن تتهاون مع أي محاولة للمساس بأمنها أو استقرارها، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى ردع الآخرين عن ارتكاب جرائم مماثلة، وتذكير الجميع بأن أمن الوطن ووحدته هما خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي