عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من تقلبات وأمطار غدا الخميس

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ،  طقس الغد الخميس ، متوقعة لأن يسود طقسا حارا رطبا فى أوقات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وبحسب بيان رصده موقع  تحيا مصر  صادر عن هيئة الأرصاد الجوية  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد  غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد صباحا ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وتغزر أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الخميس وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 31، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 32.

وفسي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سينتهى يوم 22 سبتمبر، ومع بداية شهر سبتمبر سنشعر بتحسن تدريجيا فى الأحوال الجوية، واليوم شهدنا سحب منخفضة ومتوسطة، وسقوط أمطار خفيفة فى بعض المحافظات.

تحسن نسبي في الأحوال الجوية

ولفتت  منار غانم  إلى أن الأيام المقبلة سنرى تحسن نسبى فى الأحوال الجوية من حيث قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة والعظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة 34 درجة مئوية ومنتصف الأسبوع المقبل يتصل لـ 33 درجة مئوية وسنشعر تدريجيا بالتحسن.

تابعت: "غدا فرص سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة فى المحافظات الشمالية، وبداية من يوم السبت ستبدأ سقوط الأمطار على المناطق الساحلية منها السلوم، مؤكدة أن التغيرات المناخية أثرت على كل الفصول، وعلى المواطنين متابعة النشرات الجوية، والتواجد فى أمكان جيدة التهوية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي