عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامناً مع العملية العسكرية.. أمريكا تفرض عقوبات على مستوطنين في الضفة الغربية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، فرض عقوبات على مستوطنين في الضفة الغربية، ويأتي هذا القرار تزامناً مع العملية العسكرية الإسرائيلية التي شنتها اليوم على الضفة  أدت إلى مقتل 9 فلسطينيين حتى الآن. 

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مستوطنين في الضفة الغربية 

وذكرت وزارة الخزانة في بيان:" نعلن بفرض عقوبات على منظمة (هشومير يوش) ، ومنسق الأمن المدني في مستوطنة يتسهار، يتسحاق ليفي فيلانت". 

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة: “ في إطار جهود الولايات المتحدة لمعالجة المستويات القصوى من عدم الاستقرار والعنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، فإننا نتخذ اليوم إجراءات إضافية ضد أولئك الذين يشاركون في أنشطة عنيفة أو يقدمون الدعم المادي لها هناك”. 

وشملت العملية العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي مدن ومخيمات جنين وطولكرم ونور شمس والفارعة وطوباس وعسكر وبلاطة، وكان عدداً كبيراً من جنود وآليات الجيش العسكرية اقتحمت مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية أخرى بالقرب من مستشفى ابن سينا. 

كما نشر الجيش القناصة داخل المخيم، وفي محيطه وفرضت حصاراً هناك، وسط اندلاع اشتباكات مع قوات الجيش، فيما شهدت أجواء المخيم تحليقاً مكثفاً للطائرات المسيرة.

وزير خارجية إسرائيل يدعو لإجلاء السكان الفلسطينيين من الضفة الغربية 

يأتي ذلك فيما دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إلى إخلاء المواطنين من الضفة، على غرار ما يحدث في قطاع غزة.

وقال كاتس في تصريحات نشرها على منصة "اكس" إنه "يجب التعامل مع التهديد في الضفة مثل غزة، وتنفيذ إخلاء للسكان، هذه حرب على كل شيء".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن: “إسرائيل يجب أن تفكر في إصدار أوامر للفلسطينيين في الضفة الغربية بالانتقال مؤقتًا بينما تشرع في غارة كبرى لمكافحة الإرهاب في شمال الضفة الغربية”. 

الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية أسفر حتى اللحظة عن مقتل تسعة مواطنين، وإصابة 11 آخرين، وتدمير كبير في البنى التحتية.

ومنذ هجوم السابع من أكتوبر، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى 660 قتيلا. 

وشارك في هذا الهجوم طائرات مروحية ومسيرات، وأعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

تابع موقع تحيا مصر علي