عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد سلطان: مسلسل عمر أفندي توقف تصويره فترة طويلة.. واختار أدواري بما يتناسب مع المعايير الأخلاقية| حوار

أحمد سلطان في مسلسل
أحمد سلطان في مسلسل عمر أفندي

أحمد سلطان، موهبة فنية صاعدة تستطيع في كل عمل أو دور يسند إليها أن تثبت مدى عمقها وتألقها، ويؤكد "سلطان" على أنه يحتاج إلى المزيد من الأدوار المختلفة والبعيدة عن الكوميديا، خاصة وأنه خطف الأنظار في وقت سابق باللون الدرامي في مسلسل أبو العروسة ولكن بطبيعة وتلقائية الفنان الشاب نجد أن مشاهده لا تخلى من اللقطات الكوميدية التلقائية مهما كان عمق الدور الذي يجسده وهو ما يجعل المشاهدين في انجذاب شديد له وللشخصيات التي يجسدها.

وفي دور مختلف وطريف للغاية يظهر الفنان أحمد سلطان في مسلسل عمر أفندي الذي يعرض في الفترة الحالية محققًا نجاحات كبيرة من أولى حلقاته ويستحوذ على اشادات كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجسد سلطان دور الصديق الوفي للفنان أحمد حاتم وتربطهم العديد من المواقع والأحداث الكوميدية، وفي ذلك الإطار تواصل موقع تحيا مصر مع الفنان ليكشف أكثر عن أبعاد شخصتيه وتفاصيل مشاركته في العمل، وإليكم نص الحوار: 

أحمد سلطان من كواليس تصوير عمر افندي 

في البداية حدثنا عن التعاون مع الفنان أحمد حاتم

أحمد حاتم ممثل مجتهد وشاطر ويعمل على أبعاد الدور بطريقة متقنة للغاية لذا استمتعت بالعمل معه وظهر ذلك في الكيمياء التي جمعتنا في المشاهد.

هل التزمت في مشاهدك مع أحمد حاتم بورق العمل أم ظهر بعض الارتجال في المواقف؟

التزمنا بورق العمل الذي كتبته المؤلف الكبير مصطفى حمدي وبذل جهد كبير به وكتب الورق بإتقان شديد، ولكن كان يوجد الكثير من المشاهد بيني وبين أحمد حاتم ارتجالًا كانت تأتي في أذهاننا وقت التصوير، كما وضع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة بصمته أيضًا.

حدثنا عن كواليس تصوير مسلسل عمر أفندي 

مسلسل عمر أفندي تم تصويره منذ أكثر من سنة ثم تم وقفه لمدة تقرب من 9 أشهر، وفي تلك الفترة تغيرت الكثير من الأشياء فضلا عن تغير ملامح المشاركين في العمل لذا عند استكمال التصوير أصبح الأمر معقد بالنسبة لنا في تذكر الشخصيات التي كنا نقوم بها.

هل توقعت نجاح مسلسل عمر أفندي بهذا الشكل؟

الحمدلله، هذا النجاح أتى بفضل ربنا وتقديرًا لمجهودنا في هذا العمل وشعرت بحالة سعادة بالغة عندما تلقيت ردود أفعال الجمهور على مسلسل عمر أفندي.

إذ كنت تمتلك فرصة للعودة بالزمن.. اي حقبة ستفضل الذهاب إليها؟

كنت أود أن أعيش في عصر القداماء المصريين لكي أرى عظمة أجدادنا وأسرار الكون وأسرار كل شيء.

أحمد سلطان

إذ عدت بالزمن للخلف لكي تغير شيء ما في حياتك ماذا سيكون؟

لن أغير أي شيء مريت به، اي موقف كتب علينا كان لصالحنا وإذا حاولنا تغيير الماضي سيتغير كل شيء في المستقبل وفي النهاية نحن نعيش كما كتب الله علينا.

هل ترى أن الفن في الفترة الحالية مهتم بجيل الشباب؟

بالعكس، أرى أن الجميع أصبح سواسية والساحة أصبحت عليها نجوم من مختلف الأعمار.

أحمد حاتم في مسلسل عمر أفندي كان مرتبطا بتفاصيله القديمة رغم الثراء اللذي وصل إليه.. هل ترتبط أنت أيضا بتفاصيلك القديمة؟

بالطبع نعم، مرتبط بكل تفاصيلي القديمة وبأصحابي القدامى لأن الماضي هو من صنع لي الحاضر الذي أعيش به الآن.

ما معايير اختيار أدوارك وما الذي تحضره الفترة المقبلة؟

احاول اختيار الأدوار بما يتناسب مع المعايير الأخلاقية وبما لا يضر الأسرة والأطفال أثناء المشاهدة، وأحضر في الفترة المقبلة لفيلم المخفي ولكن لا أستطيع أن تكشف تفاصيله التزما ببنود العقد.

تابع موقع تحيا مصر علي