عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل عمر أفندي.. اعرف معنى جملة «دي حاجة 13 خالص»

مسلسل عمر أفندي
مسلسل عمر أفندي

دي حاجة 13 خالص.. جملة في مسلسل عمر أفندي علقت مع الجمهور بشكل كبير خلال فترة عرضه على شاشة قنوات أون ومنصة واتش ات الرقمية، وبدأ يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحاتهم، متسائلين عن معنى جملة دي حاجة 13 خالص.

دي حاجة 13 خالص من مسلسل عمر أفندي 

جملة دي حاجة 13 خالص كانت ترددها دائما الفنانة آية سماحة والتي تجسد شخصية زينات ضمن أحداث مسلسل عمر أفندي حتى علقت مع الجمهور بشكل كبير، خاصة أن أية سماحة تستخدمها للتعبير عن إعجابها بشيء معين أو بكلام معين يدخل دماغها.

آية سماحة 

ودار في إحدى حلقات مسلسل عمر أفندي مشهد بين أية سماحة وأحمد حاتم في العمل وهي تقول له دي حاجة 13 خالص، ليرد عليها حاتم قائلا: "دي حاجة حلوة ولا وحشة اصل رقم 13 ده عندنا يعني نحس".

معنى جملة دي حاجة 13 خالص

جملة دي حاجة 13 خالص وفقا لما رصده موقع تحيا مصر تعبر عن الشيء الجميل، وكانت تستخدم في الزمن القديم من جيل الأربعينات والخمسينات، حيث كان دائما ما يستخدمه الملوك والأعيان وغيرهم من عامة الشعب للتعبير عن إعجابهم بالشي، أو الشخص الذي يقف أمامهم.

مسلسل عمر أفندي 

ولم تذكر جملة دي حاجة 13 خالص في مسلسل عمر أفندي فقط، بل سبق وأحدثت ضجة في مسلسل أهو ده اللي صار، والذي كان دائما مع يرددها وديع البساطي والذي يجسد دوره الفنان علي الطيب، ووقتها عرف الجمهور انها تدل على حالة من الاعجاب.

تفاصيل مسلسل عمر أفندي 

مسلسل عمر أفندي من بطولة النجوم أحمد حاتم إلى جانب كلا من رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، محمود حافظ، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وقد حقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا فور طرحه في موسم الأوف سيزون.

وتدور أحداثه حول عمر الذي يتوفى والده وهو غاضبا عليه بسبب زواجه من فتاة أغنى وأعلى منه طبقيا، وأثناء عزاءه يدخل من بابا ليجد نفسه في زمن الأربعينات ويبدأ في تشتت افكاره بين ذلك الزمن والزمن البعيد، حيث يقع في حب آية سماحة في الاربعينات بينما هو متزوج في الحقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي