عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغريدة تورطها.. وزيرة إسرائيلية تكشف معلومات عسكرية خطيرة محظورة

وزيرة الموصلات ميري
وزيرة الموصلات ميري ريغيف

كشفت وزيرة الموصلات الإسرائيلية ميري ريغيف عن معلومات عسكرية محظورة من النشر تتعلق بعملية استعادة الأسير فرحان القاضي يوم أمس من جنوب قطاع غزة والذي كان محتجز لدى حركة حماس. 

وزيرة المواصلات الإسرائيلية تكشف معلومات عسكرية خطيرة 

وكتبت ريجيف في تغريدة عبر منصة إكس : “تهانينا للجيش الإسرائيلي والشاباك على إنقاذ فرحان القاضي. مرحبًا بك في بيتك. سنواصل العمل لإعادة الجميع أيها المختطفون، لن نقبل الوعظ المحذوف من الأمم المتحدة وسنواصل النضال والضغط العسكري والسياسي المتواصل حتى عودة جميع المختطفين لدينا” . 

تغريدة وزيرة الموصلات ميري ريغيف 

وبعد أن نشرت الوزيرة الإسرائيلية في حكومة نتنياهو التغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، سرعان ماتداركت الموقف وقامت بحذف التغريدة بعد 40 دقيقة من نشرها. 

وذكرت قناة 12 العبرية أن ريغيف كشفت عن مكان عملية إنقاذ المختطفين وهو يعد مخالفة لتعليمات الرقابة

وذكرت القناة العبرية أنه، في التغريدة هنأت الوزيرة ريغيف الجيش الإسرائيلي والشاباك على (إنقاذ) المختطف فرحان القاضي وخرقت تعليمات الرقابة..وبعد حوالي 40 دقيقة قامت ريجيف بإزالة التغريدة

وأضافت: " خرقت وزيرة النقل ميري ريغيف، رئيسة الرقابة العسكرية سابقاً، تعليمات الرقابة وكشفت عن مكان عملية إنقاذ المختطف فرحان القاضي في تغريدة على حسابها عبر منصة إكس".

و سمح المراقبون العسكريون بالقول إن العملية جرت جنوب قطاع غزة، دون تحديد مكانها بالضبط.

الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة أحد المحتجزين في غزة

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي، استعادة أحد المحتجزين من قطاع غزة، و قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" سمح بنشر انه في عملية مشتركة لجيش الإسرائيلي والشاباك تم اليوم تحرير المختطف الاسرائيلي فرحان القاضي البالغ من العمر 52 عام من رهط والذي أختطف من قبل حماس في أكتوبر الماضي" . 

وأضاف: “ لقد تم تحرير المختطف من قبل أفراد وحدة الكوماندو البحري واللواء 401 ووحدة يهالوم الهندسية وأفراد جهاز الشاباك تحت قيادة الفرقة 162 في عملية تحرير معقدة جنوب قطاع غزة”. 

وتابع قائلاً:" لا يمكن الإفصاح عن مزيد من المعلومات نظرًا لقضايا تتعلق بأمن المختطفين والقوات والدولة". 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن: “ حالة المختطف الذي تم تحريره جيدة ويتم نقله لمواصلة الفحوصات الطبية في مستشفى سوروكا حيث تم اطلاع أفراد عائلته بالخبر لتتم مرافقتهم من قبل سلطات الجيش".

تابع موقع تحيا مصر علي