عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 1.3 مليار دولار.. مصطفى بدرة: صرف الدفعة الرابعة من صندوق النقد لمصر ديسمبر المقبل

مصطفى بدرة
مصطفى بدرة

كشف مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، موعد المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي لصرف 1.3 مليار دولار، قائلا :"موعد المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي لمصر، ستكون في شهر أكتوبر المقبل".

صندوق النقد الدولي لمصر

وأضاف مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، في اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، وينقله موقع تحيا مصر، :" سيتم صرف الدفعة الرابعة من صندوق النقد لمصر بحلول شهر ديسمبر قبل نهاية العام الجاري 2024، والتي تحصل مصر بموجبها على 1.3 مليار دولار".

وتابع مصطفى بدرة:" الدولة المصرية حريصة على تحسين بيئة النشاط الاستثماري وزيادة برنامج الطروحات الحكومية، وأيضًا حريصة على حل مشكلات المستثمرين وأصحاب المصانع لزيادة الإنتاج".

صرف الدفعة الرابعة من صندوق النقد لمصر

وواصل:" بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر ستركز على عدة نقاط، منها خطة رفع الدعم، بالإضافة إلى التركيز على تحجيم الإعفاءات الضريبية، وزيادة الإيرادات، ورفع القيود على استيراد السلع من الخارج".

وفي تصريحات سابقة أكد   مصطفى بدرة ، الخبير الاقتصادي، أن صندوق النقد أشاد بنجاح الحكومة في ثبات وتحسين سوق الصرف أمام العملات الأجنبية، وتحقيق مصر فائض أولي بين الإيرادات والمصروفات في العام المالي الجديد.

ثبات وتحسين سوق الصرف أمام العملات الأجنبية

وأضاف مصطفى بدرة في مداخلة هاتفية مع ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،  بأن تقرير صندوق النقد الدولي ذكر أن النتائج الأولية تشير إلى أن سعر الصرف بمصر يتحدد من قبل السوق بعد تحرير سعر الصرف، ولم يتدخل البنك المركزي المصري بيع النقد الأجنبي للبنوك منذ توحيد سعر الصرف

وتابع مصطفى بدرة :"صندوق النقد أن القطاع المصرفي المصري مستقر، موضحا أن البنوك بشكل عام تحقق ربحية ولديها سيولة رأس مال كافية.

وواصل :"العديد من الشركات الدولية العاملة في مصر أكدت حصولها بشكل سلس على العملة الأجنبية لأغراض إعادة توزيع الأرباح".

مصطفى بدرة: زمن السوق السوداء للدولار انتهى 

 وفي سياق متصل نوه مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،  بأن زمن السوق السوداء  للدولار انتهت بفضل إجراءات البنك المركزي، وسعر قيمة الدولار أمام الجنيه غير حقيقية".

تابع موقع تحيا مصر علي