عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان المصروفات.. تامر أمين: قطعنا الطريق على المدارس اللي بترفع الأسعار

تامر أمين
تامر أمين

وجه الإعلامي تامر أمين، رسالة عاجلة من تامر أمين لأولياء الأمور في تعقيبه على قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن متوسط زيادة  المصروفات الدراسية .

المصروفات الدراسية

وقال  تامر أمين، مقدم برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، وينقله موقع  تحيا مصر ، مخاطبا أولياء الأمور:" لا تراجع ولا استسلام ولا تفرط في حقك في حالة رفع المدارس المصروفات الدراسية أكثر من الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم".

وتابع تامر أمين:" في كل سنة ترفع المدارس المصاريف الدراسية على أولياء الأمور، وهذا الأمر مرتبط بالقانون، معقبا:" وزارة التربية والتعليم أخرجت اللائحة التي تخص هذا الأمر".

الشرائح الخاصة بالمصروفات الدراسية

وواصل :" هذا الأمر حائط الأمان تعطيها وزارة التربية و التعليم  إلى أولياء الأمور، معقبا:" هذا الأمر يقطع الطريق أمام المدارس التي ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه".

وأعلنت الوزارة بشكل رسمي عن الشرائح الخاصة بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024- 2025.

كشف المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شادى زلطة عن موقف زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد 2023/2024.

زيادة المصروفات الدراسية

وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ":لا توجد زيادة فى رسوم المصروفات الدراسية عن الزيادة المقررة 7%، والتى أعلنت عنها الوزارة من خلال كتاب دورى عن المصروفات الدراسية العام الماضي

مصروفات المدارس الخاصة 

أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم (٢٣) بتاريخ ٥ يونيو ٢٠٢٣ بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة بمختلف أنواعها للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و (٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

وشدد الكتاب الدورى على تكليف المديريات بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية والحوكمة (التوجيه المالي والإداري)، للتأكد من إعلان المصروفات الدراسية، وفقا للتدرج القانوني المقرر، ومراعاة تنفيذ ذلك بدقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي