عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بدرة: سعر قيمة الدولار أمام الجنيه غير حقيقية

 مصطفى بدرة
مصطفى بدرة

أكد   مصطفى بدرة ، الخبير الاقتصادي، أن صندوق النقد أشاد بنجاح الحكومة في ثبات وتحسين سوق الصرف أمام العملات الأجنبية، وتحقيق مصر فائض أولي بين الإيرادات والمصروفات في العام المالي الجديد.

ثبات وتحسين سوق الصرف أمام العملات الأجنبية

وأضاف مصطفى بدرة في مداخلة هاتفية مع ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،  بأن تقرير صندوق النقد الدولي ذكر أن النتائج الأولية تشير إلى أن سعر الصرف بمصر يتحدد من قبل السوق بعد تحرير سعر الصرف، ولم يتدخل البنك المركزي المصري بيع النقد الأجنبي للبنوك منذ توحيد سعر الصرف

وتابع مصطفى بدرة :"صندوق النقد أن القطاع المصرفي المصري مستقر، موضحا أن البنوك بشكل عام تحقق ربحية ولديها سيولة رأس مال كافية.

وواصل :"العديد من الشركات الدولية العاملة في مصر أكدت حصولها بشكل سلس على العملة الأجنبية لأغراض إعادة توزيع الأرباح".

مصطفى بدرة: زمن السوق السوداء للدولار انتهى 

 وفي سياق متصل نوه مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،  بأن زمن  السوق السوداء  للدولار انتهت بفضل إجراءات البنك المركزي، وسعر قيمة الدولار أمام الجنيه غير حقيقية".

وتابع مصطفى بدرة ، :"منذ تولي الحكومة الجديدة، هناك مراجعة مستمرة من صندوق النقد الدولي للإجراءات الاقتصادية وموقف تحسن السياسة النقدية بعد تحرير سعر الصرف".

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس الجاري، نحو 48.68 جنيه للشراء، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 48.83 جنيه للبيع.ونوه مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، بأن النتائج التي جاءت في تقرير صندوق النقد الدولي حول جهود مصر في مجال الإصلاحات الاقتصادية أسهمت في تحسين مؤشرات الاقتصاد وسوق الصرف والنقد الأجنبي وخفض معدلات التضخم.

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس الجاري، مقارنًة بسعره أمس الإثنين.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي اليوم الثلاثاء

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري كما يرصده تحيا مصر اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس الجاري في البنك المركزي المصري نحو 48.68 جنيه للشراء وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 48.81 جنيه للبيع.

تابع موقع تحيا مصر علي