عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: غادة والي سيدة موجودة في منصب رفيع المستوى ومُشرفة لمصر

أحمد موسى
أحمد موسى

أثنى الإعلامي  أحمد موسى ، على جهود الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا في مكافحة الإدمان، قائلا:" سيدة مُشرفة لمصر"

موسى: صندوق مكافحة الإدمان حرص بالتعاون مع جميع شركائه على تقديم خدمات العلاج والتأهيل النفسي

وأضاف أحمد موسى خلال  برنامجه على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" غادة والي سيدة مُشرفة لمصر، وموجودة في منصب رفيع المستوى وهو وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا".

وتابع أحمد موسى، :" صندوق مكافحة الإدمان حرص بالتعاون مع جميع شركائه على تقديم خدمات العلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي والدمج المجتمعي لمرضى الإدمان في سياق يتفق مع معايير حقوق الإنسان والممارسات الإكلينيكية السليمة".

وأعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان؛ نتائج دراسة تطبيق برامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان، بحضور مايا مرسي  وزيرة التضامن الاجتماعي  .

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حملة توعية جديدة تستهدف ركاب مترو الأنفاق، وذلك بهدف رفع الوعي بأضرار المخدرات بين مختلف شرائح المجتمع.

حملة توعية جديدة تستهدف ركاب مترو الأنفاق 

صرح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" الذي يُبث على قناة صدى البلد، أن المبادرة تسعى لتوعية الشباب بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة بينهم. 

وأوضح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن التعاون مع شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق يأتي نظراً لأهمية هذا المرفق في الوصول إلى شريحة واسعة من المواطنين، مما يسهل نشر رسائل التوعية وإبراز آليات الاكتشاف المبكر للإدمان.

وأضاف مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الحملة تتضمن توزيع منشورات توعوية تهدف إلى مساعدة الأسر على التواصل مع الصندوق للحصول على خدمات العلاج مجانًا وبسرية تامة. 

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

وأكد مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن من بين أهداف المبادرة تصحيح الفكرة الخاطئة بأن المخدرات تزيد من القدرة على العمل أو تسبب السعادة، إضافة إلى معالجة دوافع التجربة لدى الشباب.

في الختام، تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة التي يبذلها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتصدي لظاهرة تعاطي المخدرات، التي تمثل تحديًا كبيرًا للمجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي