عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان النواب: الوحدات المحلية تقف سد منيع أمام إجراءات التصالح

النائب محمد عطية
النائب محمد عطية الفيومي

كشف النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء.

عطية الفيومي يكشف عدد الطلبات التي قدمت حتى الآن للتصالح

قال النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن القانون ولائحته التنفيذية شيء وتطبيق شيء أخر، مشيرا إلى انه حتى اليوم 619 الف طلب الذين تقدموا حتى الان بالرغم من انه من المفترض ان يتم الانتهاء من كل الطلبات التصالح.

النائب عطية الفيومي: يكشف سبب ارتفاع الإيجارات 

ولفت النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب، إلى ان هناك مشاكل كبيرة في قطاع الإسكان وتوفير السكن والإجارات التي ارتفعت بنصف نسبه ارتفاع 180%.

واشار النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب، الى اننا لدينا الكثير من المباني التي بنيت بشكل مخالف ومحرومه من المرافق وهي تعتبر ثروه كبيره عقاريه معطله في الوقت الذي لا تصدر اي تراخيص بناء منذ اربع سنوات لذلك ارتفعت الاسعار في ظل وجود وافدين من العرب الذين تركوا بلادهم على اسراء الحرب الدائره فيها مثل السودان وغيرها ومن قبلها السوريين.

النائب عطية الفيومي: الوحدات المحلية تقف سد منيع أمام إجراءات التصالح

واردف النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب، اننا بعد ما اصدرنا قانون تصالح وخرجت اللائحه التنفيذيه بشكل ميسر تفاجا الجميع باضافه شرط غير موجود من قبل الوحدات المحليه في جميع مصر وهو اشتراط عمل معاينة.


ولفت النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب، الى ان قانون التصالح ينص على ان الطلبات القديمه التي صدرت في 2019 تحال بحالتها الى اللجان من اجل ان تجري بشانها التصالح مشيرا الى ان هذه الطلبات القديمه التي لم تصدر الموافقه لها تبلغ حوالي 2.8 مليون بالاضافه الى 600 الف طلب ليتجاوز عدد الطلبات مليون واربعه من 10 كان من المفترض ان ينتهوا.

وتابع النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنه الاسكان بمجلس النواب، ان ما يعرقل الاجراءات حاليا هو اشتراط المعاينه وهي بيت الفساد ويضع تعقيدات كبيرة امام المواطنين الذين رغبون في التصالح.

تابع موقع تحيا مصر علي