عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواطنون ضد الغلاء: الرغيف السياحي في أسيوط بجنيه وحاجة دلع

الخبز السياحي
الخبز السياحي

تحدث محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، على تطبيق  الدعم النقدي  على المخصصات التموينية موضحا أنه سيساهم في توصيل الدعم بشكل كامل إلى مستحقيه.

تطبيق الدعم النقدي

وأضاف رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء،  خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، : "كنت في أسيوط منذ أيام، وقمت بشراء رغيف سياحي بـ 1 جنيه، وكان حجمه أكبر من حجم رغيف العيش اللي بـ3 جنيه هنا في القاهرة".

الرغيف السياحي

وتابع رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء،:"الرغيف السياحي في أسيوط بجنيه ، وحاجة دلع، موضحا أنه إذا تم خصم 100 جرام – على سبيل المثال - من حجم كيلو السكر الممنوح لـ 70 مليون فرد من المستحقين لـ الدعم التمويني، سيتم توفير نحو 260 مليون جنيه سنويًا، مؤكدا أنه لابد من تشديد الرقابة في مصر .

وقت سابق أوضح محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا من السعر الحالي 150 قرشًا، ليبلغ 125 قرشًا بنفس الوزن ودون المساس بجودته.

محمد عبد الجواد: لن يتم المساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم وزن 90 جرامًا

وتابع عبد الجواد في تصريحات تليفزيونية يرصدها تحيا مصر، أنه لن يتم المساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم وزن 90 جرامًا، والذي يُباع بسعر 20 قرشًا.

وأكد: نطمئن المواطنين بأنه بالنسبة للمخابز المدعمة التي تتيح رغيف العيش وزن 90 جرامًا بـ20 قرشًا لن يتم المساس به.

سبب تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي 

وقال أن تخفيض سعر  رغيف الخبز السياحي  في المخابز خلال الفترة المقبلة، يعود إلى تراجع أسعار القمح والدقيق في الأسواق المحلية، حيث انخفض سعر الطن بقيمة 200 جنيه دفعة واحدة، الأمر الذي يعد تأثيرًا إيجابيًا على أسعار الخبز السياحي.

وأردف سكرتير عام شعبة المخابز، أيضًا، أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي حجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا وحجم 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، سارية المفعول حتى الآن ولم تتأثر بقرار رفع أسعار السولار الأخير.

واستطرد، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي حجم 80 جرامًا من السعر الحالي 150 قرشًا ليصل إلى 125 قرشًا، مطمئنًا المواطنين بشأن موقف سعر رغيف الخبز المدعم.

واختتم سكرتير عام شعبة المخابز، انه بالنسبه لرغيف الخبز المدعم سوف يبقى كما هو ولا مساس به ولا يوجد اي تعديلات ومن المقرر ان تنعقد اللجنه خلال الاسبوع القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي