عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشعبة بالغرفة التجارية يوضح مدى تأثير قرارات البنك الفيدرالي على اسعار الذهب

الذهب
الذهب

تحدث الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية عن مدة تأثر اسعار الذهب بقرار دعم الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية التأثيرات السياسية تؤثر بشكل أكبر على اسعار الذهب

وقال رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، اننا بالتوازي نسير مع البورصات العالميه ولكن العالم كله يترقب ليس تزويد البنك الفيدرالي لسعر الفائده او تنقيصها.

واوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ان البنك الفيدرالي حينما يرفع او ينقص سعر الفائده سوف تكون 25 نقطه وهي ما تعادل ربع في المئه وهي ليست مؤثره على البورصه ولكن المؤثر الاكبر هو الترقب للمباحثات التي تتم بخصوص الشرق الاوسط والتي تشترك فيها قطر ومصر واسرائيل وامريكا.

رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية يوضح مدى تأثير قرارات البنك الفيدرالي على اسعار الذهب


واكمل رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، البنك الفيدرالي والفائده لها تاثير على اسعار الذهب ولكن ليس بالحجم التاثير السياسي.

واشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، الى انه عندما بدات المناوشات بدا الذهب لاول مره في التاريخ يتخطى الحاجز 2500 دولار

رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية: العالم يترقب الاوضاع والمنطقة على صفيح ساخن


واشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ان الكل في حاله ترقب والمنطقه على صفيح ساخن والملفت للنظر ان امريكا تعمل على الوجهين حيث انها مشتركه في المباحثات الخصبه في اطلاق النار على غزه وفي حين انها تشترك بالتغذيه بالسلاح مع اسرائيل وترسل معدات وطائرات حيث انه مرت يدل على ان الاتفاق سيحدث ومرات اخرى يدل على ان الحرب ستتم.

يشار إلى أن اسعار الذهب، شهدت اليوم هبوطًا جديدًا الثلاثاء الموافق 27 أغسطس الجاري، مقارنةً بأسعاره أمس الإثنين، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس نحو 3965 جنيهًا، فيما سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 27 أغسطس نحو 3470 جنيهًا، و عيار 18 اليوم الثلاثاء نحو 2974 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء نحو 27760 جنيهًا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي