عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة يكشف سبب الصراع بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس

المدارس
المدارس

علق المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة على الصراع بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة على زيادة المصروفات الدراسية هذا العام.

رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة يكشف نسبة الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة

وقال المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الزيادة في المصروفات بالمدارس الخاصة هذا العام مثل الزيادة السابقة في العام السابق بالرغم من ارتفاع الاسعار والزيادة الكبيرة بها.
واضاف المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، انه بالرغم من ذلك سوف تسير الامور ويجب على الجميع ان يتحملوا بعضهم البعض حتى تمر هذه الازمه بسلام وتعود الاسعار كما كانت في السابق.

رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: أولياء الأمور لا يريدون أي زيادة في مصروفات المدارس


واشار المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، الى ان اولياء الامور لا يريدون اي زيادة في المصروفات بالمدارس الخاصة بالرغم من انهم يدفعون زيادات في كل شيء يشترونه ولكن عند المدارس الخاصه يرفضون دفع الزيادات في المصروفات اما اصحاب المدارس الخاصه وفي ضوء التزاماتهم بدفع الخدمات من مياه وكهرباء ومستلزمات عمليه تعليميه يريدون رفع زياده المصروفات وهو ما يرفضها اولياء الامور.

رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحترم قرار وزارة التعليم بشأن نسبة الزيادة التي وضعتها


واستدرك المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، انهم كانوا يريدون رفع زيادة المصروفات بالتوازي مع التضخم في السوق وهذا شيء طبيعي لانه يعتبر زيادة على جميع الناس، مردفا لكننا نحترم القرار الوزاري الذي اصدره وزير التربيه والتعليم هذا العام بان تكون الزياده في مصروفات المدارس الخاصه مثل الزياده في العام السابق وان كانت لا تفي.

وفي وقت سابق، اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقا لما جاء بالقرار الوزاري رقم (174) لسنة 2017 بشأن تعديل الفقرة (5) من المادة (422) لسنة 2014، شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة بجميع أنواعها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية).

 

تابع موقع تحيا مصر علي