عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إفريقية النواب يطالب وزير التعليم الجديد بإعادة النظر في مصروفات المدارس الخاصة

شريف الجبلي
شريف الجبلي

أكد النائب شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أهمية تطوير العملية التعليمية وإيجاد آليات لذلك، وان يكون هناك ربط بين ملفى الصناعة والبحث العلمي، مطالباً القضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات،وكذا اهمية اعادة النظر في مصروفات المدارس الخاصة.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بحضور وزراء: العمل الدكتور محمد جبران، والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور وزير العمل.

اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها

وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها- اليوم- السبت  13 يوليو 2024 ، للاستماع إلى السادة وزراء  (  العمل ، التعليم العالي والبحث العلمي ، التربية والتعليم والتعليم الفني ، التضامن الاجتماعي ، الصحة  و السكان ، والشباب والرياضة ) ، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

ومن جانبه ، أكد المستشار أحمد سعدالدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة ، مؤكداً على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة  من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة

جدير بالذكر أن اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تضم نحو 42 نائباً  وهم: النائب محمد أبوالعينين وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي