عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول طلب إحاطة لوزير التعليم الجديد بشأن زيادة مصروفات بعض المدارس الخاصة بنسبة 100 %

النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور سرعة التحرك والتدخل بعد قرار رفع بعض المدارس الخاصة مصروفاتها الخاصة للعام الجديد 2024- 2025 بنسب وصلت إلى 100 % الأمر الذي يتنافى مع أي قواعد عامة لرفع الأسعار السنوية التي تصل في أقصاها إلى 10% فقط سنويا ما يزيد من أزمة أولياء الأمور.

تحرك برلماني بعد قرار رفع بعض المدارس الخاصة مصروفاتها الخاصة للعام الجديد

وتساءل " قاسم " في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قائلاً : هل صحيح الشكاوى التى تقدم بها عدد من أولياء أمور الطلاب بأن بعض المدارس الخاصة قامت برفع الرسوم الدراسية للعام الدراسى الجديد بنسبة 100 % ؟ ومن المسئول عن تحديد الرسوم الدراسية داخل مختلف المدارس الخاصة؟ وهل الوزارة تقوم بالرقابة على هذا الملف ؟
 

كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً : هل صحيح أن هناك بعض المدارس التي تصر على مطالبة أولياء الأمور بدفع جزء من مصروفات العام الدراسي المقبل مما يسبب استياء وغضب أولياء الأمور لأن السنة الجديدة لم تحدد الوزارة حتي الآن زيادة الشرائح في المصروفات ؟ مطالباً من رئيس مجلس النواب احالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس واستدعاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للرد على تساؤلاته.

وفي وقت سابق، طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء سرعة التحرك لإلغاء قرارات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والخاصة برفع أسعار الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية إلى 10 و 20 جنيه بل وصلت فى بعض المستشفيات ومنها على سبيل المثال معهد ناصر إلى 30 جنيه وللعلم فإن رسم الكشف بالعيادات الخارجية كانت قيمته جنيه واحد فقط

طلب إحاطة لرفع أسعار الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية 

وقال " قاسم "، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يرصده تحيا مصر: إن الوزير وللأسف الشديد قرر صرف صنف دوائى واحد بالمجان للمرضى من المستشفيات والباقى يقوم المريض بدفع المقابل المادى وألغى دخول المرضى فى الاسقبال إلا للحالات الطارئة فقط حتى يعمل على زيادة عمل العيادات الخارجية والحصول على موارد مالية من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي