عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة رادعة لمكافحة سرقة الكهرباء

تحرير محاضر رسمية ضد المخالفين| مصادر: استراتيجية جديدة لمكافحة سرقة الكهرباء باستخدام تقنيات حديثة

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء عن توجيه رئيس الوزراء بضرورة تكثيف الجهود لمكافحة ظاهرة سرقة الكهرباء، التي تشكل عبئًا كبيرًا على القطاع.

توجيهاته بضرورة تنفيذ إجراءات صارمة للحد من سرقات الكهرباء

وأوضح مصدر حكومي، أن رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بضرورة تنفيذ إجراءات صارمة للحد من هذه السرقات، مؤكداً على استخدام أحدث التقنيات لرصد ومعاينة حالات سرقة التيار الكهربائي. وستعتمد هذه التقنيات على تقنيات حديثة لتحديد مواقع السرقات بدقة.

تحرير محاضر رسمية ضد المخالفين

وأضاف المصدر، أن العقوبات ستشمل تحرير محاضر رسمية ضد المخالفين، ووقف كافة أشكال الدعم التي يتلقونها، فضلاً عن اتخاذ إجراءات قانونية أخرى وفقًا للأنظمة المعمول بها. 

توجيهات رئيس الوزراء وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة 

في ظل تزايد ظاهرة سرقة الكهرباء، أصبح من الضروري تبني استراتيجيات فعالة لمكافحة هذه المشكلة التي تهدد استدامة قطاع الكهرباء وتعطل تقديم الخدمة بشكل منتظم. 

وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة استخدام تقنيات حديثة لرصد ومكافحة سرقات التيار الكهربائي تعكس التزام الحكومة الجاد بتعزيز إجراءات الحماية وتحقيق العدالة، وعبر تطبيق هذه التقنيات المتطورة، سيتمكن القطاع من تحديد مواقع السرقات بدقة أكبر، مما يسهم في تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية وتقليل الخسائر المالية التي تتكبدها الدولة. 

حملة رادعة لمكافحة سرقة الكهرباء 

من الضروري أيضًا أن تدعم هذه الإجراءات بإجراءات قانونية صارمة تشمل تحرير محاضر ضد المخالفين ووقف الدعم الذي يتلقونه، ما يشكل رادعًا قويًا للحد من هذه التصرفات غير القانونية. 

ونجاح هذه الاستراتيجية يعتمد على تكاتف جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الجهات الحكومية والمستهلكين والمجتمع بشكل عام، من خلال تعزيز الوعي والالتزام بالقوانين، يمكن تحقيق أهداف حماية قطاع الكهرباء وضمان استمراريته على المدى الطويل. 

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: سيتم اتخاذ اجراءات حاسمة ضد سرقة الكهرباء 

وفي وقت سابق، تحدث محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء على سيتم رصد كافة حالات سرقة الكهرباء بأحدث الطرق ومن خلال تقنيات حديثة، كاشفا عن العقوبة في حال رصد أي حالة.

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان توفير الكهرباء ومتابعه سرقه الكهرباء كان احد اهم النقاط التي تم اثارتها خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع عدد من الوزراء ضمن الاجتماع الدوري الذي عقدهم معهم.

تابع موقع تحيا مصر علي