عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقنيات حديثة.. متحدث الحكومة يكشف عقوبة من يقوم بسرقة الكهرباء

سرقة الكهرباء
سرقة الكهرباء

أكد محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء على سيتم رصد كافة حالات سرقة الكهرباء بأحدث الطرق ومن خلال تقنيات حديثة، كاشفا عن العقوبة في حال رصد أي حالة.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: سيتم اتخاذ اجراءات حاسمة ضد سرقة الكهرباء

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان توفير الكهرباء ومتابعه سرقه الكهرباء كان احد اهم النقاط التي تم اثارتها خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع عدد من الوزراء ضمن الاجتماع الدوري الذي عقدهم معهم.
واضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، ان رئيس الوزراء وجه بأهمية ضبط أي سرقة كهرباء ومكافحتها لأن هذا الأمر من سرقه الكهرباء يستنزف موارد الدولة ويستنزف  الشبكة القومية للكهرباء ولذلك لابد من اتخاذ اجراءات حاسمه ضد من يقوم بسرقه الكهرباء سواء من خلال تحرير محضر رسمي بالواقعة.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء يوضح طرق رصد سرقة الكهرباء 


واوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، ان هناك تقنيات حديثه والتي يتم من خلالها رصد الشبكه ومراقبتها ويتم من خلالها معرفه انه في احد الاماكن او احد المناطق يوجد استهلاك معين او تسريب معين غير مبرر او غير مقروء لدى الشركه وبالتالي يتم التوجه الى المكان ومحاوله معاينه الواقعه وضبط الواقعه واثبات واقعه سرقه الكهرباء ويتم ذلك من خلال التتبع بواسطه تقنيات معينة.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء يكشف عقوبة سرقة الكهرباء 


وبشان العقوبات في حال اثبات سرقة الكهرباء، أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، فانه يتم تحرير محضر اما الذي اضافه رئيس الوزراء خلال اجتماع امس انه سوف يتم وقف الدعم عن المواطن الذي يتم ضبطه ويقوم بسرقه الكهرباء بالاضافه الى الاجراءات القانونيه التي تم تطبيقها في هذه الحالة.

كما تحدث عن رادار الاسعار، وأوضح أنه من خلال رادار الاسعار يستطيع المواطن في حال الرصد اي مخالفه في الاسعار ووجود ارتفاعات غير مبرره ان يسجل الواقعه ويرسلها عن طريق التطبيق الذي يتمتع بالعديد من المزايا منها انه يكون هناك اخبار عن الاسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي