عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي القدس: التصريحات حول المسجد الأقصى اعتداء على جميع المسلمين

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

علق  المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسينعلى استفزازات أحد وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن تفكيرهم في بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى وحقهم في اقتحام الاقصى.

خطيب المسجد الأقصى المبارك: تصريحات الوزير الإسرائيلي لها تداعيات خطيرة


وقال  المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان كل هذه التصريحات المتطرفه هي اعتداء على حرمه المسجد الاقصى المبارك وعلى حق المسلمين حيث ان المسجد الاقصى المبارك خالص للمسلمين وحدهم.

ورأى  المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسين، مثل هذه التصريحات هي تصريحات خطيره لا تداعياتها على الامن القومي وله تداعياته ليس في فلسطين وحدها بل في كل المنطقه العربيه والمنطقه الاسلاميه مؤكدا على ان المسجد الاقصى المبارك خالصا للمسلمين وحدهم ولا يجوز لاحد الاعتداء على حريه المسجد الاقصى الذي يعتبر من افضل مقدسات المسلمين.

خطيب المسجد الأقصى المبارك: المسجد الأقصى هو مسجد المسلمين فقط


واكمل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسين ان الحكومه الاسرائيليه تتحمل كل التداعيات حول هذه التصريحات الخطيره وهي تصريحات من شانها ان تؤجج الخلاف.

وشدد  المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسين، على ان المسجد الاقصى هو مسجد للمسلمين ولا يجوز لاي احد غيرهم التدخل او اجراء اي تدخل يعتبر اعتداء على حق المسلمين.

مفتي القدس: لابد أن يتوحد المسلمين في وجه الهبة الشرسة على الأقصى


واستدرك  المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد احمد حسين، انه لابد ان يتوحد المسلمين للتصدي لمثل تلك الاعتداءات على المسجد الاقصى وعلى المقدسات الاسلاميه وضروره حمايه كل المقدسات الاسلاميه والمسجد الاقصى في وجه كل هذه الاعتداءات الغاشمة.

وكانت وزاره الخارجية المصرية، قد أدانت في بيان لها تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بشان التخطيط لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وحملت إسرائيل المسؤولية القانونية عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الأقصى وعدم المساس بالمقدسات الاسلاميه والمسيحيه مطالبه بامتثالها لالتزاماتها باعتبارها قوه قائمه بالاحتلال ووقف التصريحات الاستفزازيه التي تهدف الى مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي