عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: انخفاض أسعار الدواجن واستقرار سعر اللحوم

 رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بلجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع.

الوزراء: ضبط الأسواق وأسعار السلع

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" ونقلها موقع  تحيا مصر ، : "يتم عمل اجتماع دوري لمتابعة أسعار السلع في الأسواق، حيث ظهر وجود وفرة واضحة في جميع السلع الأساسية في الأسواق".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،: "هناك استقرار في أسعار التجزئة، ومن خلال عرض رئيس جهاز حماية المستهلك اتفقت كافة العروض أنه كان هناك استقرار في الأسعار بصفة عامة لكن كان هناك زيادة في بعض السلع، مثل البيض والعدس وبعض الخضراوات في المقابل انخفضت بعض أسعار السلع مثل الدواجن، فضلا عن استقرار أسعار اللحوم".

الحكومة: لابد من نشر ثقافة سوق اليوم الواحد

وفي تصريحات أخرى أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المحافظات ستوفر أراضي من أجل إقامة المعارض بشكل دائم طوال العام، وسوق اليوم الواحد يساهم في تخفيض قيمة السلعة".

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" لابد من نشر ثقافة  سوق اليوم الواحد ، لافتا إلى أن تجارة الخضراوات والفاكهة عشوائية وسوق اليوم الواحد سيساهم في خفض الأسعار".

وفي سياق اخر أبان أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سرقة الكهرباء تستنزف موارد الدولة، وتؤثر سلبا على المواطنين، معقبا:" سرقة الكهرباء يضعف قدرات الدولة على إنتاج الكهرباء".

الوزراء: معارض دائمة لتوفير السلع للمواطن بأسعار مناسبة على مدار العام

وأكمل:" رئيس الوزراء وجه أيضا بإيقاف كل أشكال الدعم عن كل من يحرر ضده محضر سرقة الكهرباء، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه بإيقاف كل أشكال الدعم عن كل من يسرق الكهرباء".

وواصل :" الدولة تعمل على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في الطاقات المتجددة، منوها بأن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تعمل على إعداد دراسة لتقييم الأثر البيئي لهجرة الطيور".

وأردف:" أيضا هناك  اتفاقيات شراء طويلة الأجل التي تم توقيعها والتي تصل إلى نحو 25 سنة لتحفيز المستثمرين، والإجراءات المحفزة تمنح الأرض لإقامة المشروع مقابل نسبة 2% من الكهرباء المنتجة سنويا".

تابع موقع تحيا مصر علي