عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: نعمل على ضبط منظومة الأسمدة وتنمية الزراعات التعاقدية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق أبرز الإجراءات لضبط منظومة الأسمدة والتعدي على الأراضي الزراعية.

 

وزير الزراعة: تم توفير الأسمدة بنسبة 85%

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان ما يهمه هو وصول الدعم الى مستحقيه ووصول الاسمده المدعمه الى مستحقيها واوضح انه يتم العمل على حل الازمه وقد تم توفير الاسمده بنسبه 85% مشيره الى ان هناك تحديات مثل التعديات على الارض الزراعيه فيما ان هناك فرق عمل على مستوى المحافظات من اجل رصد التعديات الفوريه وازالتها بالتنسيق مع المحافظه وذلك من خلال غرفه عمليات تتابع هذا الامر.

وزير الزراعة: يتم رصد الأسمدة المغشوشة والتعامل معها


وأشار  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، الى ان الاسمده المغشوشه يتم رفضها تماما لذلك فان هناك هيئه من التموين والزراعه والمسطحات تقوم برصد هذا الامر من خلال الحملات مشددا على انهم يستمرون من اجل ضبط السوق الخاص بالمبيدات والاسمده حتى تصل الى مستحقيها.

وزير الزراعة: نعمل على تنمية الزراعات التعاقدية

وأكد  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، الى انهم ما يقومون بعمل التعاقدات الزراعيه مع صغار المزارعين خصوصا في الوجه القبلي ومزارعي محصول القصب حيث تم التنسيق مع وزير التمويل وسوف يرون الاثار قريبا وهو نفس الامر بالنسبه للبنجر حيث انهم ما ينمون التوسع في الزراعات التعاقدية من اجل تقليل الحلقات الوسيطه واعاده ذلك بالنفع على المزارع البسيط.

وزير الزراعة: هناك 19 مكينة زراعية على مستوى المحافظات


وكشف  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، ان هناك نحو 19 مركز ميكنة زراعية يعملون على جميع مستوى المحافظات وهناك تعليمات من اجل العمل على تقديم الدعم لهم.

وشدد  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، على أنهم يقومون بمتابعة أي تعديات على الأراضي الزراعية ويتم التعامل معها من خلال هدمها فورا بعد التنسيق مع الجهات المعنية، وذلك من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من الإندثار.

تابع موقع تحيا مصر علي