عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة السكك الحديدية: استمرار العمل بمحطة مصر بعد تشغيل محطة بشتيل

السكك الحديدية
السكك الحديدية

قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة  السكك الحديدية  ، إنه قريبا سيتم الربط بين منطقة قناة السويس الاقتصادية وسيناء بخط سكة حديد، معقبا:" لن يتوقف العمل داخل محطة مصر بعد تشغيل محطة بشتيل".

الربط بين منطقة قناة السويس الاقتصادية وسيناء بخط سكة حديد

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية،  خلال لقاء تلفزيوني  ببرنامج "الخلاصة"، عبر فضائية "المحور"،  وينقله موقع  تحيا مصر ، :" سيكون هناك مول تجاري متكاملة داخل محطة بشتيل، معقبا:" محطة بشتيل صممت بأحدث التقنيات الحديثة".

وأكد  رئيس هيئة السكك الحديدية،  أنه يتم العمل على التوسع في إنشاء خطوط جديدة بسيناء والعريش، مختتما:" يتم ذلك من أجر ربط سيناء والعريش بباقي المحافظات".

وفي وقت سابق أعلن الفريق مهندس  كامل الوزير ، وزير النقل أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحويل مصر الى مركز إقليمي للنقل و اللوجستيات و تجارة الترانزيت.

وزير النقل: محطة تحيا مصر أصبحت تستقبل السفن ذات الاحجام كبيرة

وأوضح أن محطة تحيا مصر التي تم افتتاحها رئاسيًا في يونيو 2023 أصبحت تستقبل السفن ذات الاحجام كبيرة لأول مرة بميناء الإسكندرية كما بدأت المحطة باستقبال أكثر من سفينة للبضائع العامة في نفس ذات الوقت على رصيفها الجنوبي.

وأردف في تصريحات يرصدها تحيا مصر أن المحطة نجحت بعد مرور عام كامل على إفتتاحها في التعاقد مع 6 خطوط ملاحية عالمية مختلفة واستقبال ما يزيد عن 330 سفينة و تداول حوالى 410 ألف حاوية مكافأة. 

مع تتبع كافة إجراءات الأمن و السلامة و الصحة المهنية، وتحت إشراف طاقم عمل المحطة بالإضافة الى استقبال السفن ذات الاحجام كبيرة لأول مرة بميناء الإسكندرية نظرا لمواصفات و أعماق المحطة ففي الثلاثين من مايو 2024 استقبلت محطة تحيا مصر السفينة (APOLLON) التابعة للخط الملاحي CMAو هي أكبر سفينة حاويات دخلت ميناء الإسكندرية حتى الآن.

وزير النقل: المحطة نجحت بعد مرور عام في التعاقد مع 6 خطوط ملاحية عالمية

واستكمل الوزير أن تصميم المحطة بأحدث نظام تكنولوجي ذكى بداية من بوابات الدخول و الخروج من المحطة لمواكبة التطور التكنولوجي في الموانئ البحرية العالمية و حيث تعمل هذه البوابات بنظام OCR ( نظام كاميرات التعرف على الأحرف) لتسجيل الدخول والخروج لكافة الشاحنات، والبضائع، المتوجهة من و الى المحطة.

تابع موقع تحيا مصر علي