عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هانز فليك: سعيد بالبداية التي حققناها في الليجا.. والفوز هو الهدف دائما في برشلونة

هانز فليك المدير
هانز فليك المدير الفني لبرشلونة

تحدث الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة، عن سعادته ببداية الموسم الجيدة للفريق، وكذلك الاستعدادات للمباراة القادمة أمام رايو فايكانو في الدوري الإسباني، ويعرض موقع تحيا مصر ما جاء على لسان فليك.

تصريحات هانز فليك مدرب برشلونة

قال هانز فليك: “حققنا بداية جيدة في الدوري، وعلينا أن نستمر، ملاعب مثل رايو هي ملاعب صغيرة، لكننا اعتدنا عليها وجاهزون من أجل اللعب على الفوز، هدفنا دائمًَا الفوز بالمباريات، الآن نركز على لقاء رايو فقط، ثم نذهب خطوة بعد الأخرى، هذه هي سياستنا”.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة أمام رايو فايكانو: "داني أولمو، كنت أود أن يلعب معنا المباراة الماضية، سأود كذلك أن يلعب معنا يوم غد، سنرى ما سيحصل، نعلم أن الوضع صعب بعض الشيء هنا في برشلونة، لكنني مؤمن في النادي، وأعتقد أننا قادرون على وضع أولمو في القائمة مع أمل أن يلعب معنا، بالتأكيد أن كل لاعب لا يستطيع أن يشارك بسبب عدم تسجيله لن يكون سعيدًا، لكنه يعلم الوضع الذي نحن عليه، وسيكون جاهزًا للعب إذا استطعنا تسجيله".

وأضاف: “نحن راضون عما يقدمه اللاعبون الشباب في الملعب، جودة التدريبات رائعة جدًا، ويركزون ويتمتعون بالحدة فيها، وهذا ما نراه في المباراة أيضًا، صحيح أنه هناك هامش للتحسن، لكننا نعمل على ذلك”.

وأوضح: “بالنسبة إلى إيريك جارسيا، هناك لاعبون غادروا في الآونة الأخيرة، بالنسبة لي حاليًا، أتعامل بما لدي من لاعبين”، أنا أركز في الفريق الذي أملك حاليًا، إذا استطعنا جلب لاعبين آخرين بجودة جيدة، فسيكون أمرًا جيدًا، لكنني سعيد باللاعبين الذين لدي".

وذكر: “من الخطأ القول إنني لم أكن لأعتمد على روكي. لكن أحيانًا تكون من مصلحة اللاعب أن يغادر، أعتقد أنه سيحظى بفرصة جيدة للعب الآن (في بيتيس) ويتطور أكثر، إنه فتى جيد، وأتمنى له الحظ للعب جيدًا ويتحسن”.

الصورة
هانز فليك من المؤتمر الصحفي

هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة

وأضاف: :كمدرب لناد بحجم برشلونة، فالهدف دائمًا هو الفوز بالدوري، أعلم أنه سيكون سباقًا طويلًا، لكننا بدأنا جيدًا، قد تتغير الأمور لاحقًا، لكننا سعداء بما قدمناه، وسنعمل على الاستمرار بهذا النسق، لن ننظر في الماضي، بل ننظر للمستقبل، لدينا مباراة أمام رايو، وهي مباراة صعبة".

وواصل: “مع اليورو وكوبا أمريكـا، فكل نادٍ كبير يعاني من الغيابات في بداية الموسم، لكن ذلك ليس عذرًا، مادمنا نملك 11 لاعبًا أساسيًا وبعض اللاعبين في الاحتياط فعلينا أن نلعب، نحن في الطريق الصحيح بالنظر لما قدمناه في بداية الموسم، لكن علينا أن نواصل اللعب الجيد ونتسم بالحدة”.

وأكمل: “فيرمين لوبيز حظي ببعض أيام الراحة، وذلك كان مهمًا له بعد لعبه بطولتين، هو الآن معنا ومن الجيد امتلاكه لأنه يلعب في مراكز عديدة، وشارك في لقاء بيلباو، عليه أن يواصل التطور، وهو متحمس للعب، ويملك عقلية رائعة في التدرب، وهذا جيد للطاقم الفني”.

الصورة
فريق برشلونة

وأشار: “نحن نحلل دائمًا لاعبي فريق الشباب قبل قدومهم للفريق الأول، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تطويرها بشأنهم، لكن عند الحديث عن الأساسيات، فهم يملكون الشيء الكثير”.

واختتم فليك حديثه: “حتى في ألمانيا كنا نلعب باللاعبين شباب، لكن ليس 3 لاعبين في لقاء واحد، هنا لعبنا بلاعبين بسن الـ15 في الموسم التحضيري، وقدموا أداء رائعًا، هذه أمر إيجابي في النادي”.

تابع موقع تحيا مصر علي