عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاعبي كرة السلة من ذوي الهمم: سيارات ذوي الهمم مستعملة وليست جديدة

 ذوي الهمم
ذوي الهمم

سرد فرج جمعة، أحد لاعبي كرة السلة من  ذوي الهمم  ، والمتضرر من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، تفاصيل معاناته، قائلا:" سيارات ذوي الهمم مستعملة وليست جديدة، ولكن حالتها جيدة".

الإفراج عن سيارات ذوي الهمم

وأضاف فرج جمعة، خلال لقاء تليفزيوني  مع ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ، نقله موقع  تحيا مصر ،  :" تدخل رئيس الوزراء لحل أزمة وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم؛ هو أمر مطلوب حاليا ".

وتابع فرج جمعة :" ابتعاد غير المستحقين لشراء سيارات ذوي الهمم، والمخالفين لشروط استيرادها؛ يقلل من سعر هذه السيارات، ويوفر عددا كبيرا منها لهذه الفئة".

ونوه بأنه يعاني بسبب وقف الإفراج عن السيارات من الجمارك، خاصة أنه وأمثاله يعانون في ركوب المواصلات العامة.

وأشار إلى  أن الرئيس السيسي حريص على رعاية ذوي الهمم وتلبية احتياجاتهم، لافتا إلى أن الدولة أعفته من الجمارك، ولكنه لا يستطيع استلام سيارته منذ شهر يونيو 2024.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: سيارات ذوي الهمم  ليست مع أصحابها

وفي السياق أبان اللواء مدحت قريطم، مساعد  وزير الداخلية  الأسبق للشرطة المتخصصة، مخالفات صادمة عن سيارات ذوي الهمم مؤكدا أ مباحث المرور اكتشف قيادة سيارات ذوي الهمم من غير أصحابها".

وأضاف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، خلال حواره لبرنامج "على  مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر: "يعقد اختبار قيادة على صاحب السيارة من ذوي الهمم، ويكون عليها حظر بيع".

وتابع اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، :" القانون حل كثير من المشكلات لذوي الهمم في عام 2018، فيما يتعلق باستيراد السيارات، ومن ضمنها أن يكون لديه رصيدا في البنك، فضلا عن البحث الاجتماعي؛ للتأكد من جدية الأمر".

سيارات ذوي الهمم

وجه الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء بتشكيل لجنة في كل محافظة بالتنسيق مع وزارة المالية، للتأكد من السيارات التي حصل عليها ذوو الهمم، وأنهم هم المستفيدون بها، ولم يتم استخدامها والاستفادة بها من غيرهم.

وأضاف رئيس الوزراء ، خلال اجتماعه بالدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ومشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ونقله  تحيا مصر قائلًا: "لدينا كشوف بالأسماء لكل سيارة دخلت الدولة لذوي الهمم، وسنتأكد من استفادتهم بها، وإلا سيتم استيداء حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بهذه السيارات".

تابع موقع تحيا مصر علي