عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الداخلية الأسبق: سيارات ذوي الهمم ليست مع أصحابها

 سيارة ذوي الهمم
سيارة ذوي الهمم

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، مخالفات صادمة عن سيارات ذوي الهمم، قائلا :" إن مباحث المرور اكتشف قيادة  سيارات ذوي الهمم  من غير أصحابها".

سيارات ذوي الهمم

وأضاف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، خلال حواره لبرنامج "على  مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر : "يعقد اختبار قيادة على صاحب السيارة من ذوي الهمم، ويكون عليها حظر بيع".

وتابع اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، :" القانون حل كثير من المشكلات لذوي الهمم في عام 2018، فيما يتعلق باستيراد السيارات، ومن ضمنها أن يكون لديه رصيدا في البنك، فضلا عن البحث الاجتماعي؛ للتأكد من جدية الأمر".

متضررة: يتم بيع جواب سيارة ذوي الهمم قبل الوصول لمستحقيها

وفي السياق روت الدكتورة وفاء عبدالله، إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، تفاصيل أزمتها  قائلة :" في 2018  الرئيس السيسي  وجه بتوفير سيارة مجهزة لعدد من ذوي الإعاقات".

وأضافت إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، خلال حوارها لبرنامج "على  مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : "سيارة ذوي الهمم معافاة من الجمارك، وهناك تخفيضات في تراخيص السيارة".

وتابعت إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، :"البعض استغل سيارات ذوي الهمم وحقق أرباحا طائلة".

إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم

ونوهت إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، بأنه يتم بيع جواب سيارة ذوي الهمم للحصول على مبالغ مالية قبل الوصول لمستحقيها ".

وجه الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء بتشكيل لجنة في كل محافظة بالتنسيق مع وزارة المالية، للتأكد من السيارات التي حصل عليها ذوو الهمم، وأنهم هم المستفيدون بها، ولم يتم استخدامها والاستفادة بها من غيرهم.

وأضاف رئيس الوزراء ، خلال اجتماعه بالدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ومشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ونقله  تحيا مصر قائلًا: "لدينا كشوف بالأسماء لكل سيارة دخلت الدولة لذوي الهمم، وسنتأكد من استفادتهم بها، وإلا سيتم استيداء حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بهذه السيارات".

تابع موقع تحيا مصر علي