عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: مصر لن تترك حق ريم حامد حال كان هناك شبهة جنائية

الباحثة ريم حامد
الباحثة ريم حامد

كشف رئيس الجالية المصرية بفرنسا سبب تأخر اكتشاف سبب وفاة الباحثة ريم حامد، التي توفيت بعد أيام من إطلاقها عدة منشورات تستغيث فيها من تهديدات من جهات وصفتها بالمجهولة.

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: القنصلية المصرية في باريس تبذل جهدها لكشف ملابسات وفاة الباحثة ريم حامد

وقال رئيس الجالية المصرية بفرنسا ان خبر وفاة الباحثة ريم حامد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، هو خبر أحزن الجميع، مؤكدا على أن القنصلية المصرية في باريس تبذل الجهد عالي للغاية للتوصل الى ملابسات وفاتها بعدما شغلت الراي العام وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل.
وأضاف صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا، انه عثر على جثة الباحثة ريم حامد بالأمس امام مسكنها، وتم الاتصال بشكل فوري بالقنصلية المصرية التي بشرت اعمالها بشكل فوري.

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: اليوم عطلة رسمية في فرنسا

وأوضح رئيس الجالية المصرية بفرنسا، ان الشرطة الفرنسية تأخذ إجراءتها في التحقيق في حادث ريم حامد، مشيرا الى ان اليوم في فرنسا هو يوم عطلة رسمية، لذلك تم التحافظ على جثمان الباحثة داخل المستشفى.
واكمل رئيس الجالية المصرية بفرنسا، ان بعد ذلك الطب الشرعي سوف يتخذ اجراءاته للتعرف على سبب الوفاة وما اذا كان الطبيعية او هناك شبهة جنائية

واشار رئيس الجالية المصرية بفرنسا، الى أن الباحثة ريم حامد هي باحثة مصرية في باريس حاصلة على درجة بكالوريوس بيولوجي وذهبت إلى باريس من أجل الحصول على الدكتوراه من جامعة باريس.

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: الدولة المصرية لن تترك حق ابنتها حال كان هناك شبهة جنائية


ولفت رئيس الجالية المصرية بفرنسا، الى انه كان يجب على الطالبة إبلاغ الرئيس الجالية او القنصلية فور تعرضها لتهديدات، مؤكدا على ان الشرطة الفرنسية سوف تبدأ تحقيقاتها وسوف يتم التوصل إلى الحقيقة لذلك يجب التحلي بالصبر، مؤكدا على أن الدولة المصرية في حال اذا كان هناك شبهة جنائيا لن تترك حق الباحثة ريم حامد.

تابع موقع تحيا مصر علي