عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماتت بفرنسا بعد ملاحقتها من جهة مجهولة.. من هي الباحثة المصرية ريم حامد؟

ريم حامد
ريم حامد

تساؤلات عدة أثارها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب وجود أنباء تأكد مقتل باحثة مصرية في ظروف غامضة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تساءل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن الباحثة المصرية ومن هي وماذا تدرس وكيف تم قتلها بحسب ما تم تداوله.

من هي الباحثة المصرية ريم حامد؟


ريم حامد هي طالبة دكتوراه في جامعة باريس ساكلاي في باريس، وكانت تجري أبحاثها للحصول على درجة الدكتوراه في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية.

استغاثات  الباحثة المصرية ريم حامد قبل وفاتها بأيام


أطلقت الباحثة المصرية ريم حامد، قبل وفاتها استغاثات عدة عبر موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، كان مفادها أنها تحت المراقبة وتتعرض للتجسس وجميع أجهزتها مخترقة حتى أنها كتبت في منشور لها:" أقر أنني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة، وأجبرت على الصمت وعدم التبليغ عن الوضع.. العمل في هذه الظروف جعلني أتورط معهم في جريمهتم".

هذا المنشور أثار جدلا واسعا؛ مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أن هناك علاقة بين هذه المنشورات وبين مقتلها، بالرغم من عدم ذكر الجهة التي كانت ريم قد أجبرت بحسب قولها على العمل معهم.

الباحثة المصرية ريم حامد تكشف عن تعرضها لمحاولة اغتيال

ومن ضمن منشورات ريم حامد أيضا، منشور توضح فيه عن تعرضها لمحاولة اغتيال من قبل جارتها التي  قامت برش مواد مخدرة على باب شقتها تسبب زيادة نبضات القلب وضيق التنفس.

الباحثة المصرية ريم حامد تحذف جميع منشورات الاستغاثة 

ومن المثير للجدل، أنه بعد أيام من نشر الباحثة ريم حامد هذه المنشورات قام بحذفها، وبعد أيام قليلة تم إعلان وفاتها دون وجود أي معلومات توضح سبب الوفاة أو الاغتيال.

قنصلية مصر في باريس تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد 


قنصلية مصر في باريس أكدت أنها تتابع واقعة وفاة الباحثة ريم حامد حيث أنها تواصلت على مع السلطات الفرنسية فور علمها بخبر الوفاة، مؤكدة أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الوفاة.

شقيق الباحثة المصرية ريم حامد يناشد الجميع بعدم الحديث عن تفاصيل وفاة شقيقته 

شقيق الباحثة المصرية ريم حامد، ناشد في منشور له عبر “ فيسبوك”، بعدم الحديث عن أية تفاصيل  لها علاقة بوفاة أخته لأنه لا يوجد أي دليل  جنائي حتى الآن أنه أخته تعرضت لاغتيال، مطالبا الجميع بالدعاء لها.

تابع موقع تحيا مصر علي