عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل هجوم الفجر.. محلل سياسي يكشف سبب الضربة الاستباقية لإسرائيل على لبنان

هجوم الفجر
هجوم الفجر

كشف المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني آخر تطورات الأوضاع في المنطقة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

المستشار طه الخطيب: إسرائيل تكذب بشأن حصولها على موافقة أمريكا ضرب لبنان

وقال المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه فيما يخص يخص الجبهه اللبنانيه فان اسرائيل قالت انها ابلغت امريكا بنيتها ضرب لبنان فيما ان امريكا تقول انها ابلغت اسرائيل لا بضبط جميع الجبهات السياسيه ضمن قواعد سياسيه معينة.


واضاف المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، انه فيما يتعلق بحزب الله فان القرار يتعلق بالدفاع الاسرائيلي مؤكدا على ان اسرائيل  تكذب بشان ابلاغها امريكا ضرب لبنان مشيرا الى ان الموقف الامريكي واضح و صريح حيث قال انهم ابلغوهم بان ما يتعلق بلبنان هو يتعلق بقرارات إسرائيل في الدفاع.

المستشار طه الخطيب يكشف سبب الضربة الاستباقية لإسرائيل على لبنان

واشار المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، الى ان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وقال انهم ما حددوا توقيت ضرب اسرائيل الساعه 5:15 فجرا لتقوم اسرائيل بغارات قبل الموعد المحدد بنصف ساعه وهي غارات استباقيه ما يعني ان هناك اجهزه تصنت استخباراتيه من قبل اسرائيل في لبنان.

المستشار طه الخطيب يكشف المناطق التي تم استهدافها من قبل حزب الله


واكمل المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، ان اسرائيل روجت بان هدف ضربه حزب الله كان الموساد وهو ما نفاه حزب الله واكد على ان نيتك كانت استهداف السلاح الجو الاسرائيلي على بعد 10 كيلو من حدود لبنان والمكان الثاني يتعلق بالدفاع الصاروخي و الخزائن يبعد عن تل ابيب 40 كيلو وابعد عن حدود لبنان 75 كيلو ما يعني ان الموقعين مختلفين عما روجت له إسرائيل.


وراى المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، ان حزب الله لما يوجه الضربه موقعها لاسرائيل تعوض اغتيال فؤاد الشكر الذي كان يمثل اهميه كبرى لسلاح المقاومة.

تابع موقع تحيا مصر علي