عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثاني ..الأرصاد تحذر من أمطار رعدية غدا بعدة مناطق

أمطار
أمطار

كشفت هيئة   الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدا الإثنين، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع  تحيا مصر  أن طقس الغد  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

 ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ولفت البيان إلى وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الإثنين وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي وقت سابق قالت الدكتورة  منار غانم  عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ الأيام المتبقية من شهر أغسطس الجاري لن تشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، أنَّ البلاد تتأثر بموجات شديدة الحرارة خلال هذه الفترة، بل ستكون قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

أمطار رعدية

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 34 و35 درجة مئوية، لكن سيكون هناك ارتفاع كبير في نسب الرطوبة؛ تأثرا بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن المنخفض يجعل الإحساس بدرجات الحرارة مرتفعا، وبالتالي تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 38 درجة بسبب نسب الرطوبة التي تتجاوز 95% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز 85% في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

ونوهت بأنه لن يكون هناك تغير في قيم درجات الحرارة مع استمرار نسب الرطوبة، والأجواء الحارة الرطبة في فترة النهار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي