عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نحن في مأزق وندفع فواتير كل يوم..الديهي يكشف تهديدات خطيرة على الأمن القومي المصري

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي ان هناك خطورة بالغة على الإقليم بأكمله ومصر في قلب الإقليم، مؤكدا على أننا في مأزق وندفع فواتير كل يوم.

الإعلامي نشأت الديهي: مصر محاصرة بسياجات نارية


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان مصر محاصرة بسياجات نارية مشتعلة على مدار الساعة، مشيرا إلى التوترات في الحدود الغربية بجانب ليبيا، بالاضافه إلى التوتر في الجنوب فيما يخص السودان وأزمتها التي قربت على العامين، بالاضافه إلى التوترات في شمال شرق مصر بسبب الحرب في غزة.

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، انه لأول مرة ان تكون الاربع جهات المحدة بمصر مهددة، وهي ليست تهديدات محتمله بل محققة على الأمن القومي المصري في أطرافه الأربعة وفي حوائطه المباشرة والبعيدة.
واكمل الإعلامي نشأت الديهي، ان الجميع يعلم ويقف على طبيعه التحديات الهائله والغير مسبوقه والمخاطر التي تحيط بالاقليم ومصر على حد سواء.


الإعلامي نشأت الديهي يوضح مخاطر ما يحدث من توترات حولنا


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان هذه المخاطر يترتب عليها وجود متسللين الى الحدود وارهابيين بالرغم من اننا نعلم ان علينا مسؤولية دعما للأمن الدولي و الدولة الجار، ولكن تكلفه حراسه ومتابعه امن دولتنا ليس مجانا، موضحا ان الحدود تمتد اني الاف الاكيال وتحتاج الى جنود ومعدات وغيرها من حرس الحدود والاجهزه المعنيه والشرطة والأجهزة المخابراتية.


الإعلامي نشأت الديهي: هناك متطلبات لردع اي قوه تستهدف الدولة المصرية


وقال الإعلامي نشأت الديهين اننا لابد ان نصعد على اعتبارات الامن القومي وان نضعه على جدول الاهتماماتنا حتى على المستوى الشعبي والمستوى المجتمعي والمستوى العام، مؤكدا على أن هناك متطلبات لردع اي قوه تستهدف الدولة المصرية.

وفي وقت سابق، لفت الديهي إلى أن الحرب وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط باتت مملة وطويلة، والمستقبل لا يكاد يمر دقيقة ولا نرى أبعد من تحت أقدامنا متسائلا هل تنجح المفاوضات بشان وقف إطلاق النار في غزة في نتيجتها التي وصفها وزير الخارجية الأمريكية بلينكن حين مغادرته تل أبيب بالفرصة الأخيرة التي سوف تنطلق غدا أو بعد غدا.

تابع موقع تحيا مصر علي