عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: الوضع في لبنان صعب جدا حيث اصبح المطار مطفا والمرفق والسجون

انقطاع الكهرباء عن
انقطاع الكهرباء عن لبنان

علق الإعلامي نشأت الديهي على انقطاع الكهرباء عن لبنان عمومها، قائلا :"انا حزين ويجب أن نتعظ هكذا تضيع الدول وتنطفئ أنوارها انتبهوا وحافظوا على بلادنا".
 

 الإعلامي نشأت الديهي: لبنان وقعت فريسة للتطاحن الطائفي

وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع  تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، أن وزير البترول اللبناني اعلن اليوم عن انقطاع الكهرباء عن عموم لبنان بما فيها المطار والمرفق والسجون.

واضاف  الإعلامي نشأت الديهي، انطفأت أنوار بيروت لأول مرة من مطارات ومنشات وغيرها ليخيم الظلام على لبنان الحزين الذي وقع فريسه للتطاحن الطائفي والذي اصبح نموذج لانهيار الدولة ووجود ميليشيات وغيرها.

 الإعلامي نشأت الديهي: لبنان كان واحة الفكر والديموقراطية


واشار  الإعلامي نشأت الديهي، ان لبنان كان واحة الديمقراطية، والفكر، والفن، قبل يخيم عليها ظلامه دامس في النهاية، مستدركا ان هذا درسا واضحا للذين يريدون ان يتعظوا هكذا تضيع الدول وتنطفئ انوار الدول

واستطرد انتبهوا وحافظوا على بلادكم حيث ان لبنان كانت في رغد من قبل مثل سوريا وبقيه دول كثيره مؤكدا على حزنه الشديد لما حدث بلبنان وما وصل اليه الحال حيث انهم لم يستطيعوا الى اليوم التوافق على رئيس واصبحت بلا رئيس جمهورية.


واوضح ان تعطيل وصول رئيس الى شده الحكم في لبنان نتيجه التشرذم الطائفي ونتيجه ان الدوله يسيطر عليها ميليشيا ايا كانت من هي مؤكده على ان الوضع في لبنان صعب جدا حيث اصبح المطار مطفا والمرفق والسجون والصرف الصحي ومضخه المياه.

 الإعلامي نشأت الديهي يكشف عن دور مصر في مساعدة لبنان

واشار  الإعلامي نشأت الديهي، الى ان وزير الطاقه اللبناني كان قد اعلن انهم ينتظرون وصول الغاز من مصر في 23 اغسطس مستدركا ان مصر قد وفرت اثنين جينا من انخفاض درجه الحراره بالاضافه الى فائض الغاز حيث يتم الضخ للبنان عن طريق الخط العربي من اجل اناره المستشفيات والمطار وهو دور مصر ولابد ان تكون مصر سعيده لانها تمد يد العون الى الاشقاء في اي دوله عربية.

ولفت الى ان الجزائر ايضا تعهدت بالتزويد لبنان بالوقود لتشغيل محطات الكهرباء، مستدركا ان هناك هبة عربية من اجل مساعده لبنان في ازمتها الطاحنة.

تابع موقع تحيا مصر علي