عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وقف صرف الإضافي.. الديهي: لا مساس بالسكر المدعم على البطاقات التموينية

السكر
السكر

قال الإعلامي نشأت الديهي أن الدولة تعمل من أجل زيادة نسبة الزراعات الخاصة بخام السكر ونقوم بتقليل الفجوة الاستيرادية، وهي قاب قوسين او أدنى سوف نصل الى الاكتفاء الذاتي في السكر.

الإعلامي نشأت الديهي: إنتاج مص من السكر ارتفع


أوضح الإعلامي نشأت الديهي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم من تقديم الإعلامي نشأت الديهي عبر شاشة تن، الى اننا في عام 2016 و 2017 كان انتاج مصر من السكر 2 مليون طن واثنين مليون طن و8 من 10 سواق من البنجر او منفصل السكر فيما يتم استيراد 800 الف طن من السكر كما انه وصل الى 900 الف طن.

الإعلامي نشأت الديهي: سيتم زيادة سعر السكر على البطاقة التموينية

واشار الإعلامي نشأت الديهي، انه بسبب أزمه السكر نهاية العمل الماضي قررت الدولة ان تضيف 2 كيلو سكر حر على كل بطاقه تموين بسعر الكيلو 29 جنيه من اجل حل الازمه وكان هذا اجراء مؤقت قبل ان يعود الامر الى طبيعته ويتم توفير السكر ليتم الغاء ال 2 كيلو التي تم اضافتهم كسكر حر.

 

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، أنه بالنسبة لما يخص السكر المدعم على البطاقة التموينية فانه موجود كما هو وهو ب 12 جنيه 60 60 ومن المقرر ان يتم بزيادتة.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف سبب إلغاء السكر الإضافي

ولفت الإعلامي نشأت الديه، إلى أن الـ 2 كيلو الاضافي من السكر على البطاقة التموينية كان يتم تسريبهم الى السوق السوداء ويستفيد من التاجر لذلك عملت الدوله على ضبط ايقاع هذا العمل
واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان وزير التموين اكد على انه هناك وفره في السلع الاساسيه ويتم توفيرها في المنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكيه والتي تبلغ نحو 40 الف منفذ.


وأكمل الإعلامي نشأت الديهي، بشان ما يتم تداوله عشان الغاء السكر الاضافي المطروح على البطاقات التموينيه فان وزاره التموين تؤكل تطرح كافه الاحتياجات التموينيه المطلوبه على البطاقات للتموينيه والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومه السلع التموينيه بما يقرب من 100 الف طن شعري تشمل السكر التمويني والحر على البطاقات التموينيه وكذلك السكره الحر في المجمعات الاستهلاكيه
 

تابع موقع تحيا مصر علي