عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس نقابة البدالين: وقف صرف السكر الحر لن يمس الحصة التموينية للمواطن

السكر
السكر

أوضح  نادي نجيب رئيس نقابة البدالين التموينيين، تفاصيل بشأن وقف طرح  السكر الحر  على البطاقات التموينية، قائلا :" قرار وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية لا يمس الحصة التموينية المدعمة للمواطن".

وقف طرح السكر الحر على البطاقات التموينية

وأضاف رئيس نقابة البدالين التموينيين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة صدى البلد، رصدها موقع  تحيا مصر ، :" السكر الحر يكون بواقع 2 كيلو على كل بطاقة تموينية، بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد".

وتابع رئيس نقابة البدالين التموينيين، :"القرار من الممكن أن يسبب ارتفاعا في أسعار السكر الحر وفقا للعرض والطلب، معقبا :"هذا الأمر يسبب ارتفاعا بنسبة الطلب على السكر في السوق الحر".

سعر كيلو السكر الحر

ونوه بأن سعر كيلو السكر الحر من الممكن أن يرتفع إلى 30 جنيها بعد أن كان بسعر 27 جنيها، معقبا:" لا مساس بالسكر التمويني المطروح على  البطاقات التموينية ، ولا مساس بالحصة التموينية المقررة لكل فرد على البطاقة التموينية".

وفي وقت سابق أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار.

وزير التموين: استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير

وأوضح وزير التموين، استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح الذي يرصده تحيا مصر بشأن طرح  الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم.

وتابع الوزير أنه سيتم استخدام آليات الرقمنة والتكنولوجيا لتتبع السلع وتحركاتها ووصلها إلى المنافذ على مستوى كافة المحافظات بالجمهورية، مشيرًا إلى أن مخزون القمح يتجاوز 6 أشهر.

وزير التموين: نستهدف الوصول إلى 9 اشهر

وتابع، نستهدف الوصول إلى 9 اشهر حيث تحرص الوزارة من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على توفير وتامين مخزون السلع الأساسية مضيفا أن إجمالى احتياجات مصر من القمح سنويا سواء للخبز المدعم أو القطاع الخاص فى الأسواق تقرب من 20 مليون طن قمح والكميات القمح المستوردة ستكون أقل بأسعار فى المتوسط مقارنة فى الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي