عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث بالجسم عند تناول الخيار يوميا ؟

الخيار
الخيار

يمكن أن يكون الخيار وجبة خفيفة شهيرة أو إضافة سريعة وسهلة لسلطاتك الصيفية، نظرا لفوائده الصحية التي لا غنى عنها، فإنه من افضل المرطبات الطبيعية في فصل الصيف.

فوائد الخيار 

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، وقالت خبيرة التغذية أن أفضل طريقة لتناول هذه الخضروات هي ترطيب الجسم لأنها تتكون في الغالب من الماء، وفي مقال لها في صحيفة "ديلي تلغراف"، قالت: "الخيار هو نبات منعش يحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء (96 في المائة)، مما يجعله مرطبًا ولكنه منخفض نسبيًا في العناصر الغذائية.

في حين أنه يوفر بعض العناصر الغذائية مثل فيتامينات ب، وفيتامينات ج وك، والنحاس، والفوسفور، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، فإنه يفتقر إلى الكثافة الغذائية التي تحتويها العديد من الخضروات الأخرى.

يحتوي الخيار على بعض مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، كما تحتوي قشرة الخيار أيضًا على الألياف.

ولكن بشكل عام فهي ليست غنية بالعناصر الغذائية مثل الخيارات الأخرى مثل الخضروات الورقية أو الخضروات الصليبية.

تقول ريانون إن أفضل طريقة لتناول الخيار هي تناوله نيئًا، وتقول إنه مثالي للسلطات أو السندويشات أو كوجبة خفيفة منعشة.

وعلى نحو مماثل، تقول ريانون إن الخس الجبلي الجليدي يتراجع أيضًا في قيمته الغذائية، لذا من الأفضل استخدامه للترطيب، وأضافت: "إنه يوفر كميات صغيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل الفيتامينات أ، ج، ك، ويحتوي على نسبة أقل من الألياف ومضادات الأكسدة مقارنة بنظيراته ذات الأوراق الداكنة".

وتابعت أن أي شخص يبحث عن الخضراوات الأكثر تكاملاً من الناحية الغذائية يجب أن يتضمن نظامه الغذائي البروكلي والكرنب. ووصفت البروكلي بأنه "مصدر قوي للمغذيات" مليء "بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية"

وفي الوقت نفسه، غالبًا ما يُعتبر الكرنب "غذاءً خارقًا" نظرًا لخصائصه الغذائية. وتوضح ريانون أن الكرنب "مصدر ممتاز لفيتامينات أ، ج، ك، بالإضافة إلى الألياف والكالسيوم والحديد".

كما تدافع عن مستويات مضادات الأكسدة الموجودة في الكرنب وتقول إنه مفيد لصحة العين، يُنصح بتناول الكرنب والبروكلي نيئين ولكن يمكن طهيهما.

تابع موقع تحيا مصر علي