عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية وأتربة.. الارصاد تكشف موعد بداية التقلبات الجوية

أمطار
أمطار

كشفت منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية عن موعد التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بالأتربة والرمال.

 

عضو هيئة الأرصاد الجوية: هناك ارتفاع ملحوظ في قيم درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامي عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه من المتوقع حتى نهاية هذا الاسبوع، و الاسبوع المتبقي من هذا الشهر الجاري، أنه لن يكون هناك ارتفاع ملحوظ في قيم درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الاعلامي عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنه لن يكون هناك أي موجات شديدة الحرارة تؤثر علينا وسوف تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

عضو هيئة الأرصاد الجوية تكشف سبب الاحساس بارتفاع درجات الحرارة


وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، ان درجات الحرارة سوف تكون العظمى بها على القاهرة الكبرى ما بين 34 درجه مئوية الى 35 درجة مئوية، لكن سوف يكون هناك ارتفاع كبير في درجة الرطوبة نتيجه تأثرنا بامتداد المنخفض الهندي الموسمي.

وشرحت عضو المركز الاعلامي عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الهندي الموسم سوف يجعل احساسنا بارتفاع درجه الحرارة مرتفعة، حيث نشعر بدرجة الحرارة 34 كانها 35 بسبب نسب الرطوبه المرتفعه الموجوده في الجو التي تتجاوز 95% في الاماكن الساحليه المطله على البحر المتوسط وال 85% في المحافظات الوجه البحري.

عضو هيئة الأرصاد الجوية تكشف أماكن سقوط الأمطار الرعدية


ولفتت عضو هيئة الأرصاد الجوية، الى ان فترات الليل سوف تكون اجواءها اجواء مائله للحرارة رطبه وسوف تكون هناك عوده لفرص الامطار.

وأشار ضو المركز الاعلامي عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار التي ستشهدها البلاد الفترة القادمة سوف تكون في محافظات الجنوب من البلاد، او المناطق الموجودة في أقصى جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين وابو سنبل، وقد تكون أمطار رعدية بالاضافه إلى نشاط في الرياح المصور للأتربة والرمال والذي يؤثر على الرؤية الأفقية، محذرة من القيادة في تلك الفترة لتجنب وقوع الحوادث.

تابع موقع تحيا مصر علي