عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية وتقلبات جوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأحد

طقس ممطر
طقس ممطر

يشهد غدا الأحد، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، حسب ما أدت به هيئة الأرصاد الجوية.

حالة طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية يوضح أن طقس غدا يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونوه البيان لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل ، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة غدا 

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

وفي وقت سابق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال، الأيام المقبلة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "تن"، أن اليوم وباقي أيام أخر أسبوع من شهر أغسطس لن تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة حسب توقعن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وستكون حول المعدلات الصيفية لهذا الوقت من العام، حيث متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

 منخفض الهند الموسمي

ونبهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد مازالت تتأثر بوجود منخفض الهند الموسمي والذي يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، لافتة إلى أنه على مدار هذا الأسبوع لن تتأثر البلاد بأي موجات شديدة في الحرارة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم تسود أجواء صيفية حارة رطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، مضيفة  أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح والتي تعمل على تلطيف الأجواء.

تابع موقع تحيا مصر علي