عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب رمزي الغضب الشعبي سبب تأخر صدور قانون الإيجار القديم.. ونامل طرحه بدور الانعقاد الخامس

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

أكد النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن قانون الإيجار القديم أمل ينتظره الجميع، مشيرًا إلى أن سبب تأخر صدوره، هو الخوف من وجود غضب شعبي.

النائب إيهاب رمزي: قانون الإيجار القديم أمل ينتظره الجميع

وقال “رمزي”، خلال استضافته بموقع تحيا مصر: “القانون دا أمل احنا منتظرينه.. احنا ليه خايفين نناقشه لأنه فيه فكر أن دا هيأثر على دخل الأسرة، فقيل لو قولنا نناقشه هنتبهدل وهينال غضب شعبي فقالوا نأجله لأن الناس مش مستحملة.. بس دا فيه ظلم ومفيش توازن ومع ذلك ممكن نتعرض لبعض الحالات اللي هتحل مشكلة دون التأثير على وضع الأسرة، مثل الشقق المغلقة  التي يتم ردها للمالك”.

النائب إيهاب رمزي: نأمل دخول قانون الإيجار القديم ضمن أجندة دور الانعقاد الخامس

وتابع عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، أنه لابد أن يكون أولوية في المناقشة بدور الانعقاد القادم فإحنا ممكن نناقش القانون بدون المساس بدخل الأسرة.

وكان قد تحدث النائب عن مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين وللأقباط، موضحًا أنه " سوف يتم مناقشته خلال دور الانعقاد المقبل،  القانون كان عليه نقاط خلافية كبيرة ولابد أن يطرح للحوار المجتمعي .. قانون الأحوال الشخصية أمل كل مسيحي في مصر لأن فيه معاناة شديدة سواء في أسباب الطلاق أو غيرها مثل المواريث "الأنصبة" وهو بالنسبة للمسيحيين إنجاز، وهذا يؤكد الاحتياج الكبير له".

وذكر النائب إيهاب رمزي: “وفقا لعقيدتي وفكري أرى أن المواريث الرجل مثل الأنثى، وليس الذكر مثل حظ الأنثيين، والدستور أتاح أن يحتكم المسيحيين لدينهم في الأحوال الشخصية، وأنا عايز اطبقها، انا كمسيحي محتاج أطبق عقديتي”.

وأوضح عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن “هناك مشروع قانون تم إعداده من الطوائف المسيحية المصرية وتم التوافق عليه لكنه لم يناقش إلى الآن، لأن هناك أمور معينة ومترابطة مع قضايا خاصة بقانون الأحوال الشخصية لللمسلمين، لذلك خروجهم معًا هو الأنسب وسيكون خروجهم للنور في دور الانعقاد القادم”.

واختتم قائلا: “قانون الأحوال الشخصية سيعالج قضايا كثيرة جدًا، ومنها بعض المشاكل تم تناولها في العديد من المسلسلات”.

تابع موقع تحيا مصر علي